التغذية

لماذا يستخدم العصفر وما فوائده للرجال ؟

لماذا يستخدم العصفر وما فوائده للرجال ؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الرجال خصوصا ممن يعانون من ضعف، حيث يحتوي العصفر على الكثير من الفوائد حيث يستخدم في معالجة الضعف الجنسي ومختلف الأمراض الأخرى في هذه المقالة نراجع معًا معلومات هذا النبات السحري وكيف يمكن استخدامه.

ما هو زيت العصفر؟

يشبه العصفر الأشواك في الشكل ويرجع أصله إلى عائلة الأقحوان وينمو في المناخات الحارة وكذلك في المناخ الجاف ويزرع للعثور على زيوت نباتية ويستخدم أيضًا للطبخ والنسيج و الأغراض الطبية.

استخدامات العصفر؟

يمكن استخدام زيت العصفر لمعالجة ارتفاع مستوى الكوليسترول، وكذلك لمعالجة أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والكثير من الحالات الأخرى ولكن لا توجد أدلة علمية كافية على هذه الاستخدامات.

كيف يعمل زيت العصفر؟

يشمل زيت العصفر على حمض اللينولينيك الذي يعالج تصلب الشرايين ويخفض نسبة الكوليسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما يشمل على مواد كيميائية تحد من تجلط الدم وتمدد الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم وتنشط عضلة القلب.

فوائد العصفر للخوف

فوائد العصفر للخوف كثيرة، حيث أن مستخلصات العصفر تحمي الأعصاب وتعمل كمضاد للأكسدة مما تجعله مضادًا للاكتئاب.

فوائد العصفر للرجال

يمكن أن يحسن العصفر نسبة هرمون التستوستيرون، بتناوله بجرعات معينة ويمكنه أيضًا تعزيز وزيادة السائل المنوي من خلال تعزيز نسبة مقاومة الليبتين والزنك والأنسولين.

فوائد القرطم للجنس

من أهم فوائد بذور القرطم أنها تعمل كمنشط جنسي طبيعي وتساعد أيضًا في ضعف الانتصاب.

يمكن للرجال أخذ ملعقة صغيرة من بذور القرطم المجففة في كأس من الحليب مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون عندما يتعلق الأمر بتحلية المشروب، فإن تناول العسل أفضل من السكر لأن العسل يساهم أيضًا في الصحة الجنسية.

فوائد القرطم للنوم

أوضحت العديد من الدراسات أن هناك جزيئات معينة موجودة في القرطم والتي يمكن أن تعمل على عدة وظائف في الجسم بما في ذلك النوم والسلوك والمزاج، وفوائد عشب القرطم عديدة وتساعدك على النوم بشكل أسرع وأطول وأفضل.

فوائد القرطم للقولون

يلعب القرطم دورًا مهمًا في استرخاء الأعصاب وكذلك تنشيط وزيادة نسبة الهرمونات في الجسم مما يؤدي إلى تخفيف الأعراض المرتبطة لمتلازمة القولون العصبي.

كما أنه يعمل على التخلص من الغازات أو الانتفاخ لدى مرضى القولون كما أنه يعزز عملية الهضم بشكل جيد حيث يخلص الجسم من جميع السموم الموجودة في الجسم.

ما هو أفضل وقت لشرب القرطم؟

يمكن تناول القرطم في أي وقت من اليوم لكن أفضل وقت هو تناوله قبل النوم بحوالي ساعتين لأن أفضل تأثير يظهر في هذا الوقت.

متى يعمل القرطم؟

يبدأ تأثير القرطم بالاعتماد على كيفية استخدامه فإذا تم استخدامه على شكل حقن في الوريد فهذه هي الطريقة الأسرع ويظهر تأثيرها على الفور أما استخدامه فموياً فهو يستغرق بعض الوقت حتى يتم هضمه أما إذا تم استخدامه موضعياً على الجلد فيظهر التأثير حسب درجة سماكة الجلد ودرجة تغلغل المركب فيه.

ما مدى فعالية القرطم؟

قد يعمل القرطم على خفض نسبة الكوليسترول الضار حيث أظهرت العديد من الدراسات قدرة القرطم على تقليل مستوى هذه البروتينات منخفضة الكثافة إذا تم استخدامه بدلاً من العديد من الزيوت الأخرى في الأطعمة ولكن لا يوجد دليل على أن القرطم يخفض الدهون الثلاثية، أو أن لديها القدرة على زيادة البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة HDL.

كيف يتم تناول القرطم؟

يمكن تناوله بطرق عديدة، منها:

تناوله فموياً:

زيت العصفر آمن على الأرجح في هذه الحالة عندما يؤخذ عن طريق الفم.

موضعياً على الجلد:

يعد استخدام القرطم بوضعه على الجلد طريقة استخدام آمنة وفعالة.

استخدم الحقن الوريدية:

إنه آمن في هذه الحالة والأفضل أن يقوم به أخصائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى