لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة

سيدتي لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة، الماء والفيتامينات ضروريان للحصول على بشرة متألقة وصحية وأكثر شباب، ولكن خلال شهر رمضان مع زيادة عدد ساعات الصيام تتعرض البشرة للجفاف والضعف، روان عماد الدين أخصائية التغذية العلاجية تقدم أهم الأطعمة للحفاظ على صحة البشرة خلال شهر رمضان، وتعتقد أنه خلال شهر رمضان ومع ساعات الصيام الطويلة يجب تناول الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية والإنزيمات للحفاظ على صحة البشرة ومرونتها وترطيبها.

لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة
لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة

الاطعمة التي يجب تناولها لتعزيز صحة الجلد

الافوكادو

يحتوي الافوكادو على وفرة من الدهون الصحية التي تفيد العديد من وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك البشرة الصحية، وإذا كنت امرأة عاملة تتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس فإن الأفوكادو يحتوي على مركبات رائعة تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

يعتبر الأفوكادو أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين E وفيتامين C ، وهما من مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي، يحتوي الأفوكادو أيضًا على فيتامين H ، وهو مهم جدًا للبشرة الصحية لأنه ينتج الكولاجين أو البروتين الهيكلي الأساسي الذي يحافظ على قوة الجلد، يمكنك تناول الأفوكادو بصورته الطازجة أو إضافته إلى السلطات أو تناوله كعصير، كل 100 جرام أفوكادو = 14٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين هـ و 11٪ من فيتامين سي.

 الفلفل الأحمر أو الأصفر

سيدتي تناولي كمية جيدة من الفلفل لأنه يقلل من فرصة ظهور التجاعيد وجفاف الجلد مع التقدم في السن، يحتوي الكوب الواحد من الفلفل الأحمر المفروم (149 جرام) على ما يعادل 156٪ من فيتامين أ ، كما أنه يوفر الكمية التي يحتاجها الجسم في اليوم من فيتامين سي.

لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة
لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة

عين الجمل (الجوز)

عين الجمل من المصادر الجيدة للأحماض الدهنية الأساسية، حيث أنه يحتوي على نسبة مرتفعة جدا من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجلد للحفاظ على صحته، تعد المكسرات مصدرًا جيدًا للزنك وفيتامين E والسيلينيوم والبروتين وكلها عناصر مغذية تحتاجها البشرة لكي تبقى بصحة جيدة.

يمكنك تناول الجوز كتسالي بعد الفطور أو يمكنك طحنه واستخدامه في أطعمة مختلفة، تناول كمية بحجم قبضة اليد (28 جرامًا) من المكسرات التي تحتوي على 8٪ من القيمة اليومية من الزنك الذي تحتاجه.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على بيتا كاروتين والذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ، تساهم الكاروتينات مثل بيتا كاروتين في الحفاظ على صحة بشرتك من خلال العمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس، عندما تأكل البطاطا الحلوة فإن مضادات الأكسدة هذه تتكامل مع بشرتك وتساعد على حماية خلايا بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يساعد على منع حروق الشمس وموت الخلايا وجفاف الجلد والتجاعيد،
يضيف تناول البطاطا الحلوة بكميات كبيرة لونًا برونزيًا دافئًا لبشرتك  مما يساهم في الحصول على مظهر صحي وجذاب، يمكن سلق البطاطس أو شويها أو تضمينها في وصفات الإفطار الصحية خلال شهر رمضان.
يمنحك نصف كوب (100 جرام) من البطاطا المخبوزة أكثر من ستة أضعاف القيمة اليومية لفيتامين أ.

لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة
لصحة جلدك تناولي هذه الاطعمة

 البروكلي

يحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات والمعادن والكاروتينات المهمة للبشرة الصحية بما في ذلك الزنك وفيتامين أ وفيتامين c كما يحتوي على اللوتين، وهو احدى انواع الكاروتين الذي يساعد على حماية بشرتك من الأكسدة، حيث تزيد الاكسدة من جفاف وتجعد البشرة.

وقالت الدكتورة نوران إن البروكلي تحتوي أيضا على مركب خاص يسمى سلفورافان له تأثيرات مضادة للسرطان بما في ذلك أنواع معينة من سرطان الجلد، السلفورافان هو أيضًا عامل وقائي قوي ضد أضرار أشعة الشمس ويساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين في الجلد، يمكن تناول البروكلي بكميات غير محدودة ويمكن إدراجه في السلطات والشوربات خلال شهر رمضان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى