كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر

كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر من الاسئلة التي ينشغل كثير من الرجال بها قبل الزواج، خاصةً بعد سماع كثير من الأقاويل حول عذرية الفتاة وطريقة اكتشافها، لذلك من الضروري أن يعرف كل رجل حقيقة هذا الأمر بشكل صحيح.

كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر
كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر

ما هي عذرية الفتاة ؟

تُعرف عذرية الفتاة بوجود غشاء مخاطي يوجد داخل المهبل يُعرف باسم غشاء البكارة، يغلق هذا الغشاء فتحة المهبل بشكل جزئي، بينما تختلف سماكته وقطر فتحته من فتاة إلى أخرى.

لم يستطع العلم التوصل لوظيفة هذا الغشاء الحيوية، حيث يتكون هذا الغشاء من نسيج ضام تغطيه بطانة مطبقة، كما أنه يُعد نسيج تصل أليه نسبة قليلة جدًا من الدم والنهايات العصبية، بالإضافة إلى أنه خالي من الغدد.

ارتبط وجود غشاء البكارة لدى الفتيات بعذريتها، والدليل القاطع على شرفها، ولذلك بدأ كثير من الرجال يبحث عن كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر حتى لا يتعرض للخداع بعد الزواج.

كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر

 يطلب الرجل خضوع زوجته إلى ما يُسمى بفحص العذرية عن طريق طبيب متخصص للتأكد من عذريتها وأنها حسنة السلوك، ولكن إن هذا الفحص يُعد مخالفًا للقانون وللشرع وكذلك إلى أخلاقيات مهنة الطب.

كذلك تقوم بعض الفتيات اللاتي يتصفن بالسلوك السيء باللجوء إلى عملية ترقيع للغشاء لإيهام الأزواج أنهن بكر، لذلك لابد أن يبحث الزوج عن فتاة ذات أصل طيب وذو خلق قويم، نظرًا لأن غشاء البكارة ليس هو الشيء الوحيد الذي يُمكن الإستناد إليه لثبوت سلوك الفتاة وأنها حسنة السلوك والخلق.

كما توجد لدى بعض الفتيات أنواع من غشاء البكارة الذي لا يُمكن فضه من أول مرة بالاتصال الجنسي، فقد يستدعي الأمر التدخل الطبي في بعض الحالات، لذلك لا يجب على الزوج اتهام زوجته بأنها ليست بكر لمجرد عدم نزول الدم من أول مرة، فهذا أمر شائع.

كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر
كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر

علامات فقد العذرية

تشعر الفتاة بعد ممارسة العلاقة الجنسية ببعض الأعراض التي تدل على فقد العذرية بسبب حدوث تمدد في غشاء البكارة نتيجة اختراقه، والجدير بالذكر أن فقد غشاء البكارة يترافق معه بعض الأعراض الخفيفة إلى الأعراض الشديدة، وقد لا تشعر الفتاة بأي أعراض على الإطلاق.

أما عن الأعراض التي قد تشعر بها الفتاة، فمنها الشعور بعد الراحة والألم، قد تلاحظ الفتاة نزول بعض الدماء أو حدوث نزيف، قد يحدث تورم في المهبل أو الثدي مع العلم أن هذه الأعراض يتم اختفاؤها بعد الإنتهاء من الجماع.

قد ينتاب الفتاة الشعور بنفس الأعراض في كل مرة يتم فيها ممارسة العلاقة الزوجية حتى يتم فض الغشاء بشكل كامل، الجدير بالذكر أن التأكد من فض غشاء البكارة لا يُمكن أن يحدث إلا من خلال الفحص السريري على يد طبيب متخصص.

كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر
كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر

هل يتمزق غشاء البكارة من أول اتصال جنسي ؟

يقول الأطباء أنه هذا الأمر يختلف من فتاة إلى أخرى، حيث أن في بعض الحالات يحدث تمزق لغشاء البكارة بعد أول مرة لممارسة الجنس، بينما لا يحدث لدى البعض الآخر، ولكن في الحالتين يُعد هذا الأمر طبيعياً.

في الختام لابد أن يعرف الزوج أن هذا الأمر لا يدل في المطلق على حسن سلوكيات الفتاة، وأن الحل الوحيد للإجابة عن كيف يعرف الزوج ان زوجته ليست بكر، هو الفحص الطبي على يد متخصص كما قام موقع جمال المرأة بتوضيح هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock