كيف يحمي العنب الاسنان من التسوس ؟

هناك الكثير من الأشياء التي تسبب تلف الأسنان وتسوسها ، لكن هل من الممكن أن يحميهم العنب من ذلك؟

وجدت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journal of Dental Research) عن مركب في العنب يمكنه تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس.

أفاد الباحثون أن مثل هذه النتائج ستساعد عددًا كبيرًا من الناس ، وتقوي أسنانهم وتحسن صحتهم ، وبالتالي تجنب فقدانها في وقت مبكر من الحياة.

ولطالما ارتبط هذا المركب الموجود في العنب بالعديد من الفوائد لصحة الإنسان ، وأهمها تحسين الدورة الدموية وتحسين عمل القلب في الجسم.

وجد الباحثون في الدراسة الحالية أن هذا المركب كان قادرًا على تقليل مخاطر قلع الأسنان عن طريق زيادة عمر الحشوات التي تتراوح بين 5 و 7 سنوات في الحالة الطبيعية ، ويعمل هذا المركب بشكل أساسي على تقوية العاج.

هذه النتيجة تعني أنه في حالة تلف الأسنان ، سيتمكن أطباء الأسنان من استخدام باقي الأسنان والالتصاق بها بالمواد المستخدمة في الحشوات ، مما يقلل من خطر تسوس الأسنان.

وأشار الباحثون إلى أنه مع مشاكل حشو الأسنان يزداد خطر حدوث تسوس الأسنان ، مما دفعهم للبحث عن بديل وعلاج آخر لهذه المشكلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك حاليًا العديد من العلاجات المتاحة لعلاج تسوس الأسنان ، والتي تهدف إلى التخلص من الجزء التالف من السن واستبداله بحشو مصنوع من مواد مختلفة مثل البورسلين أو الراتنج المركب.

ولسوء الحظ فإن هذه المواد تعيد إصابة الأسنان بالتجاويف بعد عدة سنوات كما ذكرنا سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى