الثقافة والفن

شاهد.. كيف هُجِِّرت عائلة نسرين طافش من منزلها في فلسطين

قامت النجمة نسرين طافش بنشر مجموعة من مقاطع الفيديو عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل إنستغرام لاحدى المنازل في فلسطين المحتلة والتي ترجع ملكيته إلى جدها محمد طافش .

مشيرة الى انه قد تم تهجير جدها وجدتها ووالدها وهو في عمر 7 سنوات من هذا المنزل على يد جيش الاحتلال وتم تحويله حاليا إلى فندق ومقهى.

كتبت على الفيديو : ” الفيديو هاد لبيت جدي محمد طافش وستي زينب حديد وبيت بابا يوسف طافش بمدينة صفد اللي تم تهجير و هو عمره سبع سنين وتهجير ـهلو منو اخدو بغير حق و تم تحويله لأوتيل ومقهى .. حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها بالحيطان .. شجرة الزيتون بنص الدار بتشهد مين أصحاب البيت الحقيقيين ” .

وعبرت عن حزنها الشديد للأحداث التي تحصل في فلسطين وخاصة في حي الشيخ جراح الذي يتم اجلاء سكانه وتابعت القول : ” الفيديو أبكاني بكاء مرير لنو التاريخ اليوم عم بيكرر نفسو أمام صمت العالم و بكرة آلام الناس بتنتسى والبيوت بتصير أوتيلات وكافتيريات والحياة طبيعية وكأن شيئا لم يكن ” .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

وأضافت : ” لست من أنصار الصراعات والحروب لأنها لا تؤدي الا الى الهاوية .. ثقافة العنف ما بتولد إلا العنف ، ثقافة الكراهية ما بتولد إلا الكراهية لكن الظلم إحساس بشع .. لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل إنو أهل هالأرض الي فيها حاليا ينعمون بالسلام و الآمان ” .

واختتمت قولها : ” الله يرفع الظلم عنهم ويرجع الحق لأصحابه .. يا ريت كنت بقدر أعمل أكتر من هيك لأساعد أهلنا ب حي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعًا .. شكرا عم أيمن على الفيديو .. انقذوا حي الشيخ جراح ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى