الرئيسيةوزن ورشاقة

كيف تنفق أموالك بحكمة كلاعب محترف

لا حرج في أن تكون رياضيًا محترفًا؛ يتقاضون رواتبهم بشكل جيد لفعل ما يحبون، ويصبح الكثير منهم قدوة ومحسنًا في مجتمعاتهم بعد انتهاء أيام لعبهم. ومع ذلك، مع وجود أموال كثيرة تحت تصرفهم، من السهل على الرياضيين اتخاذ قرارات خاطئة حول كيفية إنفاقها، مما يؤدي إلى مشاكل مالية خطيرة في وقت لاحق على الطريق.

1) تحديد الأهداف المالية

حتى لو كنت نجمًا راسخًا، فلا يزال يتعين عليك تحديد أهداف مالية لنفسك. يعتقد العديد من الرياضيين أنه بمجرد أن يصلوا إلى مستوى كبير، ليست هناك حاجة لهم للتفكير في مواردهم المالية أكثر من ذلك. هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. لحماية أرباحك ولضمان عدم تجاوزك في أي مجال من مجالات حياتك، خذ وقتًا كل عام لتقييم وضعك المالي وأهدافك للعام المقبل. ستكون بعض الأهداف قصيرة الأجل بينما سيركز البعض الآخر على المدخرات أو الاستثمارات طويلة الأجل. بمجرد تحديد أهداف Cric Gator الخاصة بك، ضع ميزانية حتى تتمكن من البقاء على دراية بحجم الأموال الواردة ومقدار الأموال التي يتم إنفاقها في جميع الأوقات.

2) إدارة التدفق النقدي الخاص بك

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الرياضيون المحترفون هو التفكير في أنهم جيدون في كل شيء لأنهم يجيدون شيئًا واحدًا. لكن ليس كل رياضي محترف هو مدير ممتاز لأمواله. من السهل على الرياضيين زيادة طاقتهم وخسارة كل مكاسبهم نتيجة الإنفاق الباذخ والاستثمارات السيئة. من المهم أن يجد الرياضيون طرقًا لإدارة أموالهم بحكمة من الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان إلى الاستثمارات. يمكن أن يساعد التخطيط لأهداف Cricgator المالية في وضعها على المسار الصحيح نحو إدارة الأموال بشكل أفضل. يجب أن يكون لدى الرياضيين دائمًا صندوق للطوارئ؛ ليس من الذكاء أبدًا الاعتماد المفرط على الدخل، فامتلاكك نقودًا مدخرة في حالة حدوث إصابة أو نكسة أخرى سيمنعك من الوقوع في الديون في هذه المواقف.

3) كن مقتصدًا في الأشياء الصغيرة

يأتي معظم الرياضيين المحترفين إلى أموالهم تدريجيًا وغالبًا ما يستخدمونها بشكل مفرط في البداية. من الطبيعي أن ترغب في إنفاق أموالك بعد أن تكسبها، لكن لا تقم بأي عمليات شراء كبيرة دون التفكير فيها. قد ترغب في تلك السيارة الكبيرة، لكن هل تحتاجها حقًا؟ أو الأفضل من ذلك، هل يمكنك تحمل تلك السيارة بالإضافة إلى جميع نفقاتك الأخرى؟ لا تشتري باندفاع لمجرد أن لديك نقودًا في متناول اليد؛ توفير المال بطرق صغيرة أولاً. على سبيل المثال، ابحث عن الشحن المجاني ولا تخف من التفاوض على الأسعار عند شراء السيارات أو العناصر ذات التذاكر الكبيرة عبر الإنترنت.

4) استثمر في نفسك

بصفتك رياضيًا، فأنت معتاد على العمل الجاد. قد يكون من السهل عليك أن تكون مجتهدًا بشأن تدريبك البدني والتعافي، ولكن كم من الوقت تقضيه في تحسين الذات؟ سواء كانت مواكبة أحدث اتجاهات الصناعة، أو قراءة الكتب التي ستساعدك على التطور مهنيًا، أو تطوير فلسفة الحياة، فإن حياتك المهنية هي شيء سيستمر لفترة طويلة بعد التقاعد، ومن المهم أن تستمر في النمو والتوسع حتى بعد أن ينتهي. إذا كنت تتوقع البقاء في أو بالقرب من الجزء العلوي من مجالك طوال حياتك، فإن الاستثمار في نفسك هو المفتاح.

5) دفع البعض للتقاعد

بصفتك رياضيين محترفين، سيكون لديك متسع من الوقت للترفيه والسفر في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات من العمر. لكن لا تنس التقاعد في العشرينات من العمر. قد تعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير في التقاعد أو حتى إذا كنت ترغب في التقاعد على الإطلاق! على الرغم من أن هذه الأفكار قد تكون صحيحة، إلا أن وضع أي أموال في حسابات التقاعد قد يعود ليطاردك عندما يحين وقت انتهاء مسيرتك في لعبة الجولف (أو أي رياضة تلعبها).

6) فهم القيمة والشراء وفقًا لذلك

عند شراء سلع باهظة الثمن، كن ذكيا بشأنها. اعرف ما هو ذو قيمة وما هو ليس كذلك. على سبيل المثال، قد يكون من الأفضل شراء ساعة تبدو أنيقة ولكنها لا تساوي أكثر من ساعة باهظة الثمن ولكنها لن تدوم سوى نصف المدة. إن تعلم كيفية إنفاق أموالك بحكمة يعني أيضًا الاستثمار في الأشياء التي توفر قيمة بمرور الوقت مثل التعليم المستمر أو بناء علاقات مع أولئك الذين يمكنهم المساعدة في تقدم حياتك المهنية. هناك طريقة أخرى رائعة لإنفاق الأموال وهي على التجارب بدلاً من الأشياء، ولا تنس: الدين يساوي تجربة لن تحصل عليها أبدًا.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى