الموضة

كيف تصبح مصمم أزياء مبتكر وناجح

كيف تصبح مصمم أزياء: يمكن اعتبار تصميم الأزياء من بين الدورات التدريبية الأكثر ابتكارًا التي تقدم تيارًا مستقرًا وناجحًا للغاية من التعليم العالي ، ليس فقط في الهند ولكن أيضًا في الخارج.
ما هو تصميم الأزياء؟ 

يمكن اعتبار تصميم الأزياء من بين الدورات الأكثر ابتكارًا التي تقدم تيارًا مستقرًا وناجحًا للغاية من التعليم العالي، ليس فقط في الهند ولكن أيضًا في الخارج.

ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة إنتاج الأزياء على قدم وساق، وفي غضون عامين أيضًا ومن ثم يتضح من هذه الأرقام أن اختيار أفضل دورة في تصميم الأزياء مرتبط بفتح عدد كبير من الاحتمالات للطامحين.

ومع ذلك  فإن بعض العناصر المهمة في هذه الدورة تستحق المعرفة بينما يرتبط تصميم الأزياء والمنسوجات ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض، إلا أن هناك فرقًا بينهما.

بينما تلتزم Fashion Design تمامًا بإنتاج الملابس ومستلزمات نمط الحياة، تعلم دورة تصميم المنسوجات الطلاب حول عملية تطوير الهياكل وأيضًا عناصر التصميم للأقمشة المحبوكة والمنسوجة والمطبوعة أو الأقمشة المزخرفة على السطح وما شابه.

لكي أصبح مصمم أزياء ، ماذا علي أن أفعل؟

سوف تحتاج إلى عين جيدة للتلوين والبنية لتكون مصمم أزياء، ستحتاج إلى المهارات جنبًا إلى جنب مع الخياطة وقطع الأنماط.

أيضًا ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تحديد الأنماط لكي تكون مصمم أزياء، ستحتاج عادةً إلى مؤهلات أكاديمية ذات صلة مثل درجة التأسيس أو HND أو الدرجة.

سيتم توفير الخبرة العملية التي سيتعين عليك العمل في هذا المجال من خلال دورة تعلم كل من قدرات التصميم والقدرات التقنية، عند اختيار مهنة من خلال قراءة كتابات الصناعة والتحدث إلى مختلف موردي الدورات التدريبية، من الضروري إجراء البحث الخاص بك.

يجب أن تدرس بعناية المجالات التي يتم تغطيتها على مدار مدة الدورات ونوع الروابط التي تربط منظمة الموضة بالقطاع الصناعي، تعد قائمة الجامعات التي كانت أعضاء في مجلس الأزياء البريطاني مكانًا جيدًا لبدء البحث في مؤسسات التدريب.

هذه المؤسسات معترف بها من قبل المجلس على أنها تقدم تدريبًا عالي الجودة على الموضة.

ستحتاج إلى تجميع مثل هذه المحفظة الخاصة بعملك ، وهو شيء يمكنك القيام به لإجراء المقابلات الخاصة بالوظائف والدورات التدريبية.

يجب تضمين لوحات المزاج والأنماط والرسومات الفنية في محفظتك. قد يطلب منك أيضًا عقد عمل أو كلية ارتداء الملابس الفعلية التي أنتجتها.

لا تنس أنه من خلال إجراء تدريب على الموضة، يمكنك اكتساب خبرة قيمة أيضًا، على سبيل المثال ستجد في Jooble العديد من التدريبات الداخلية الجيدة لعشاق الموضة.

التخصصات الشعبية التصميم:

  • تصميم داخلي
  • تصميم غرافيك
  • تصميم المجوهرات
  • تصميم المنتج
القبول لدورة امتحانات تصميم الأزياء الشهيرة:

استنادًا إلى اختبار الكفاءة في التصميم متبوعًا بفحص محفظة مقدم الطلب وجولة طريقة المقابلة.

اختارت معظم المؤسسات التعليمية المرشحين للقبول في دورة تصميم الأزياء الخاصة بهم بعض امتحانات القبول الشهيرة لتصميم الأزياء التي يجب على الطامحين اقتراح تقديمها هي:

  • امتحان دخول NIFT
  • امتحان دخول أكاديمية بيرل
  • جي دي جوينكا دات
  • امتحان دخول NID
  • امتحان القبول IIAD
  • AIEED

ما هو التعليم المطلوب؟

في تصميم الأزياء أو تسويق الأزياء يحمل العديد من مصممي الأزياء درجة البكالوريوس، يتعلم الطلاب مواد النسيج وكيفية استخدام تقنيات التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) في هذه الفصول الدراسية.

إنهم يعملون الآن على مشاريع سيضيفونها إلى محفظتهم، ويعرضون إبداعاتهم. يعد تصميم محفظة أمرًا مهمًا للعديد من الفنانين.

وخاصة مصممي الأزياء لأن أصحاب العمل يعتمدون بشكل كبير على محفظة المصمم في تحديد ما إذا كان ينبغي تعيين الشخص، إنه حافز للمديرين لقياس الموهبة والابتكار، اكتشف بعض الدورات التدريبية التي ستأخذها في تصميم الأزياء للحصول على شهادتك.

وظائف لتصميم الأزياء وكبار أصحاب العمل

يجب أن يتمتع المرشحون المهتمون الذين يرغبون في الانضمام إلى عالم الموضة بفهم شامل للأقمشة المختلفة، والأنسجة، وخصائص اللف، واللون، وكذلك الاتجاهات المتغيرة.

يمكن للمرشحين الراغبين في ممارسة مهنة في تصميم الأزياء الاطلاع على قائمة المسارات الوظيفية التالية:

1. مصمم الأزياء

يمكن للطامحين إما بدء تعيينهم الخاص أو الانضمام إلى شركة لتصميم فساتين لهم في مثل هذا المنصب الوظيفي.

يجب على الفرد العمل على تصميم أنواع مختلفة من الملابس كمصمم أزياء، مثل سراويل الجينز، والسترات، والملابس النسائية، وملابس الأطفال، والأزياء الرجالية، والملابس الرسمية، والملابس المحبوكة، والملابس الرياضية، وما إلى ذلك أيضًا.

2. مسوق أزياء

قد يعمل المتقدمون في شركات الملابس أو البوتيكات أو متاجر سلسلة المنافذ في هذا الموظف المحتمل، كشركة تسويق أزياء، يحتاج مقدمو الطلبات إلى العمل للترويج ورفع الوعي بعلامة تجارية معينة أو علامات تجارية لمصممي الأزياء أو المتاجر الكبرى.

3. مدير مفهوم الموضة

من المتوقع أن يتصور الأفراد العاملون في هذا الملف الشخصي موضوعات محددة يمكن لمصنِّع أو علامة تجارية أو شركة أزياء أن تصمم عليها مجموعة ملابس أو إكسسوارات.

لا يزال الأشخاص في هذا الملف الشخصي يدرسون ويقترحون طرقًا للترويج لأحدث مجموعة من الملابس.

4. مراقب الجودة

إما أن يكون الدور الأول أو الأساسي لمفتش الجودة هو تحديد توقعات الجودة لكل شيء وأي شيء يتم شراؤه لسلسلة جديدة.

بصرف النظر عن هذا يوفر مشرف مراقبة الجودة (QC) أيضًا تعليمات لكل قسم لتحديد الجودة في الإجراءات المختلفة جنبًا إلى جنب مع تطوير الملابس.

5. المصمم الفني

من واجب الأشخاص الذين يعملون كمصممين محترفين تحديد كيفية خياطة الملابس وصنعها.

وبالتالي فهم مسؤولون عن تطوير مجموعة أدوات فنية أو TP؛ لذا فإن عملهم يبدأ عندما يتم إعطاؤهم رسمًا للثوب الذي سيتم صنعه.

6. منسق الموضة

إنهم مسؤولون عن إنتاج “مظهر وصوت” موحد في جميع المتاجر الكبرى أو بيوت التصميم أو وكالات أزياء مجلات الملابس.

يجب أن يتتبع مخطط التصميم مجلات أزياء متعددة باستمرار ويجب أن يكون محدثًا باتجاهات السوق من أجل تثقيف الشركة بشأن النسيج والتصميم والأسلوب الذي يمكن للشركة تصنيعه.

7. منظمو عروض الأزياء

الفرد الذي يعمل كمنظم لعرض أزياء يريد تنسيق أنشطة أزياء متعددة، ويجب على المرء أن يكون لديه اتصالات قوية ليكون قادرًا على المنافسة في هذه المهنة.

ما هي المهارات المطلوبة؟

  • القدرة الفنية: يقوم مصمموا الأزياء برسم تصميماتهم الأصلية للأزياء، والتي تُستخدم بعد ذلك لإنتاج نماذج أولية، يجب أن يكون المصممون قادرين على إيصال أفكارهم للتطوير من خلال الرسوم المتحركة.
  • مهارات الاتصال: طوال عملية التطوير، يعمل مصممو الأزياء بشكل متكرر في مجموعات، وبالتالي يجب أن يكونوا ناجحين في التفاعل مع أعضاء فريقهم.
  • مهارات الكمبيوتر: مطلوب من مصممي الأزياء استخدام تطبيقات للتصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) وأن يكونوا على دراية بأدوات تحرير الرسومات.
  • الإبداع: مع مجموعة من المواد والأشكال والألوان كما يجب أن يكون مصممو الأزياء لديهم أفكار مميزة وعملية وعصرية.
  • صفات صنع القرار: مصممو الأزياء منفتحون على ابتكارات متعددة ويعملون أيضًا في فرق، يجب أن يكونوا قادرين على تحديد الأفكار التي يجب إدخالها في مشاريعهم.
  • التركيز على التفاصيل: مع وجود اختلافات طفيفة في اللون والمعلومات الأخرى التي يمكن أن تجعل التصميم شائعًا، يجب أن يتمتع مصممو الأزياء باهتمام شديد.

خاتمة:

يجب على المرء أن يكون لديه شخصية فنية ومبتكرة لخلق مهنة في هذا المجال، من خلال الرسوم المفيدة كما يجب أن يكون الطامحون ممتازين في الرسم ولديهم المهارة في إيصال أفكارهم، إذا كان لديك أي أسئلة التعليق أدناه القسم.

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى