كيف تسعدين نفسك

كيف تسعدين نفسك؟ يعد الحب والاحترام والقبول عناصر مهمة في أي علاقة صحية، ليس فقط في علاقاتك مع الآخرين، ولكن في علاقتك الخاصة مع نفسك، فحبك واحترامك لذاتك مهمان للغاية قبل أن تبدأي في حب شخص آخر، عندما نذكر مصطلح تقدير الذات ما نعنيه هنا ليس النرجسية أو الغطرسة بل على العكس ما نعنيه هو احترام الذات والتقدير ورعاية مشاعرك الداخلية، و د. سناء الجمل خبيرة في التنمية البشرية ستساعدك على أن تكوني أكثر سعادة وسلمية وإيجابية مع نفسك ومع الآخرين.

كيف تسعدين نفسك
كيف تسعدين نفسك

اعلمي عزيزتي أن الشخص الوحيد المسؤول عن سعادتك هو أنت، والرجل أكثر انجذابًا إلى الامرأة الإيجابية والمبهجة والمتصالحة مع نفسها، لذا غذي نفسك بالحب والسعادة حتى تتمكني من اختيار شريك مناسب لحياتك.

تذكر أنه لا توجد سعادة بدون حزن أو أفراح بدون مشاكل، توقفي عن كل التوقعات غير الواقعية حتى تفهمي المعنى الحقيقي للحب والكمال والرضا وفي جميع علاقاتك تذكري أنه من المستحيل أن تكوني إيجابية طوال الوقت، ومن الجدير بالذكر ان مقارنة واقعنا بروايات القصص الخيالية والسعادة الأبدية هو سبب التعاسة!

نصائح لتكوني سعيدة

كيف تسعدين نفسك؟ سنقدم لكي مجموعة نصائح تساعدك في أن تكوني سعيدة:

اطلبي ما تريدين، سواء كان إفادة خطية أو عاطفية أو ترقية أو تربية أو مساعدة  أو استراحة! توقفي عن انتظار الناس لتوقع احتياجاتك أو قراءة ما تعتقديه وساعدي الناس لكي يساعدوكي.

عيشي في الحاضر بدلاً من القلق بشأن ما قد يحدث في المستقبل، فإن الشيء الوحيد المؤكد حقًا هو ما يحدث لنا الآن.

حددي شيئا واحدا، وهو شيء يمكنك أن تفعليه اليوم لتشعري بمزيد من التحكم في حياتك، يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا جدًا  مثل تنظيف السيارة، أو تنظيم الملفات، أو التخلص من الملابس القديمة، أو شيئًا سريعًا وسهلاً يمنحك إحساسًا بالإنجاز عندما نشعر بالقوة تنخفض مستويات التوتر لدينا.

كن لطيفا مع شخص ما، وجد العلماء أن كونك لطيفًا مع الآخرين يزيد من جمال العالم من حولك، كن لطيفًا واجعل شخصًا سعيدًا.

كيف تسعدين نفسك
كيف تسعدين نفسك

أقرأ: أسباب عدم الشعور بالسعادة الزوجية

توقفي عن الشعور بالكمال: قد يكون بعض الناس بخيلا بالمال وتكونين أنتي بخيلة بالوقت، العالم هو مرآتك، لذا فكري في ما ينعكس عليكي وستكتسبي رؤية قيمة ستجعلك تتخلي عن مفهومك للكمال الشخصي، هذا العمل البسيط يمكن أن يغير حياتك.

كوني ممتنة لكل يوم، انظري حولك وحددي أسباب امتنانك، شروق الشمس، الزهور المنعشة على مكتبك، صوت الطيور، القهوة التي شربتها للتو، الشعور بالامتنان يجعلنا أكثر سعادة لأنه يشجعنا على تقدير ما لدينا في الحياة .

انتبهي لما تشعري به عندما يضرب الماء بشرتك، وعندما يتشتت تفكيرك في اجتماع الساعة العاشرة القادم أو ما ستطبخيه للأطفال، أعيدي الاهتمام بمشاعرك وسعادتك.

تخلصي من الذنب و اسألي نفسك ما إذا كنتي انتي أكبر عدو لك، تخلصي من أي شعور بالذنب مرتبط بسعادتك وعيشي حياتك بتفاصيلها المبهجة.

كيف تسعدين نفسك
كيف تسعدين نفسك

 

اتخذي خطوات صغيرة بثقة، إذا كان هناك شيء تريدي تحقيقه، فلماذا لا تفكري فيه من خلال اتخاذ خطوات صغيرة ودقيقة؟ سوف يمنحك الشعور بالرضا والسعادة التي ستلبي رغبتك وتدفعك إلى الخطوة التالية، إذا كنتي ترغبين في بدء عمل تجاري فما هي الخطوة الصغيرة الأولى التي يمكنك اتخاذها للحصول على عميلك الأول دون إنشاء خطة عمل أو الحصول على بطاقة؟

عند تناول الطعام يمكن أن يتشتت الذهن لدرجة أننا ننسى مذاق الطعام وطعمه ومعناه، تدربي على تناول الطعام ببطء وتذوقي ما يدخل في فمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى