كيف تسحب الدهون من الوجه بطرق سهلة

كيف تسحب الدهون من الوجه؟ سؤال يبحث عن اجابته عدد كبير من الإناث والذكور وسنجيب عليه خلال المقال التالي، يعاني معظم الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في الوجه وخاصة أصحاب البشرة الدهنية والبشرة المركبة، ويؤدي تراكم الدهون الى توسيع المسامات وتكون البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، كما ويؤدي أيضا الى تراكم الشوائب والأوساخ وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة، فما هي أسباب تراكم الدهون، وكيف تسحب الدهون من الوجه، كل هذه الأسئلة سنجيب عليها تابعي سيدتي المقال للنهاية.

كيف تسحب الدهون من الوجه
كيف تسحب الدهون من الوجه

أسباب تراكم الدهون في الوجه

قبل التعرف على كيف تسحب الدهون من الوجه، إليك الأسباب التي تكمن وراء تراكمها.

تنظيف البشرة أكثر من مرتين في اليوم، حيث يساعد التنظيف المتكرر في زيادة افراز الدهون، وهذا يؤدي في نهاية الأمر الى زيادة فرصة الإصابة بالحبوب والبثور، لذلك يوصى بغسل البشرة مرتين في اليوم فقط، مرة صباحا وأخرى مساءا.

وضع منتجات ومستحضرات التجميل الغنية بالزيوت على البشرة، وهذا يزيد من تراكم الدهون في البشرة واغلاق المسامات، لذلك يوصى شراء مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت، حيث تقلل هذه المنتجات من إفراز الزيوت وتثبت المكياج.

الامتناع عن ترطيب البشرة واحدة من أسباب تراكم الدهون في الوجه، فالبشرة ايا كان نوعها تحتاج الى ترطيب مستمر وعناية دائمة، وبقاء الجلد رطبا يقلل من الزيوت التي تفرزها البشرة، لذلك يوصى بترطيب البشرة مرتين في اليوم مرة عند الاستيقاظ من النوم وأخرى عند الخلود الى النوم.

تقشير البشرة أكثر من مرتين في الأسبوع، حيث يؤدي التقشير المتكرر إلى جفاف البشرة وبالتالي زيادة إفراز الدهون، لذلك يوصى بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع دون إفراط.

تناول كمية كبيرة من الأطعمة الدسمة، والحلوى، حيث تحفز هذه الأطعمة الغدد الدهنية في البشرة، لذلك يوصى بتناول الخضار والفواكه بدلا منها.

خلل هرمونات الجسم، والشعور بالقلق والتوتر من أبرز أسباب تراكم الدهون في الوجه.

كيف تسحب الدهون من الوجه
كيف تسحب الدهون من الوجه

نصائح للتخلص من دهون الوجه

تناولي كمية وفيرة من المياه، من أجل الحفاظ على البشرة رطبة، وهذا يجعل الوجه أيضا أقل امتلاء، فمن أهم فوائد المياه تقليل كمية الدهون المتراكمة في الوجه والتخلص من السموم التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم عامة وصحة البشرة خاصة، ومن الجدير بالذكر أن تناول الماء البارد يحفز حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية.

اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الفواكه والخضار الطازجة والأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف الغذائية، حيث تساعد الأغذية الصحية في تقليل الدهون المتراكمة في الوجه.

الامتناع عن تناول الدقيق المُكرر مثل الخبز الأبيض والمعكرونة.

الامتناع عن تناول كمية وفيرة من الملح، حيث يساعد الملح في تحفيز السوائل، الأمر الذي يؤدي الى امتلاء الوجه.

الحرص على أداء تمارين اليوغا، حيث تخلص تمارين اليوغا الوجه من الدهون الفائضة، ويمكنك سيدتي أداء هذا التمرين من خلال إغلاق الشفتين واستنشاق كمية من الهواء وحبسها داخل الفم، وبالتحديد تحت الشفة العُليا، ثمّ البقاء على هذه الوضعية لمدة ١٠ ثواني، ثمّ قومي بتحريك الهواء من الخد الأيمن إلى الخد الأيسر والعد للعشرة وهكذا الى أن يمر ربع ساعة على التمرين.

قومي بأداء تمرين الابتسامة حيث يساهم هذا التمرين بشكل كبير في القضاء على دهون الوجه.

كيف تسحب الدهون من الوجه
كيف تسحب الدهون من الوجه

وصفات للتخلص من دهون الوجه

كيف تسحب الدهون من الوجه؟ سنجيب على سؤالك من خلال عدة وصفات وهي كالتالي :

وصفة بياض البيض

المكونات:

  • بيضة واحدة.
  • عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير:

  1. يتم كسر البيضة واستخراج البياض بلطف.
  2. يخفق بياض البيض مع عصير الليمون، ويحرك جيدا حتى يتكاثف القوام.
  3. يفرد الخليط على البشرة ويترك حتى يجف لمدة ربع ساعة.
  4. بعد مرور المدة المحددة تغسل البشرة بالماء الفاتر والغسول المخصص، ثم تجفف بواسطة منشفة نظيفة.

وصفة الليمون والماء المقطر

المكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ½ ملعقة صغيرة من الماء المقطر.

طريقة التحضير:

  • يتم وضع الماء المقطر وعصير الليمون في وعاء وتحريكه جيدا حتى يتجانس قوامه وتتداخل المكونات مع بعضها البعض.
  • يطبق الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق حتى تمتصه البشرة.
  • يغسل الخليط بعد مرور خمس دقائق.
  • تكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعدما تعرفنا سويا على اجابة السؤال الذي يجول في بال الجميع وهو كيف تسحب الدهون من الوجه، وقد وضحنا الاسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل وتقلل من تراكم الدهون، أتمنى أن تكوني حققتي الاستفادة المطلوبة، شاركي المقال مع اصدقائك وزملائك لتعم الفائدة على اكبر عدد ممكن، تابعي موقعنا لتتعرفي على كل ما يخص جمال المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock