كيف تخسر 10 كيلو في أسبوع بدون حمية؟

يعد فقدان الوزن في أسرع وقت ممكن أمرًا صعبًا بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في الظهور بمظهر رشيق وساحر، خاصة في المناسبات المهمة. كيف تخسر 10 كيلو في أسبوع بدون حمية؟ ومن الأسئلة الكثيرة في هذا الصدد الإجابة في السطور التالية:

كيف تخسر 10 كيلو في أسبوع بدون حمية؟

كيف أنحف10 كيلوغرام في اسبوع
كيف تخسر 10 كيلو في أسبوع

من السهل الحصول على بضعة أرطال إضافية؛ يمكننا أيضا أن نفقدها مرة أخرى. ومع ذلك، فإن إجراء تغييرات صغيرة في عاداتنا اليومية يعد خيارًا أفضل من الاعتماد على أنظمة غذائية صارمة ومقيدة للغاية، وأهمها:

1. لا تعتمدي على قوة الإرادة

اتبع مبدأ “بعيدًا عن الأنظار، بعيدًا عن العقل”. إذا كانت هناك أطعمة يصعب الحد منها؛ لا تضعه في المخزن أو الثلاجة أو السيارة أو المكتب أو المحفظة، واشتر أجزاء صغيرة من الطعام؛ بدلاً العبوات ذات الحجم العائلي، لا تنس التسوق بعد تناول الطعام.

2. تجنبّي المنتجات الغنية بالكربوهيدرات

تجنّبي شراء الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات
كيف تخسر 10 كيلو في أسبوع

تجنب شراء الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مثل: المعكرونة والأرز والبطاطس والخبز والكعك والحلوى والمشروبات الغازية والعصائر.

3. حافظي على البساطة

التنوع يحفز الحواس … على الرغم من أننا لا نستطيع أن نأخذ سوى أجزاء صغيرة من كل طبق؛ ينتهي بنا الأمر بتناول المزيد من الطعام، لكن إذا أكلت شيئًا واحدًا فقط؛ سوف تأكل أقل لأنك ستشعرين بالملل بشكل أسرع. من الجيد أن يكون لديك نظام غذائي متنوع، ولكن الكثير من التنوع مع كل وجبة سيضيف إلى كومة الكيلوغرامات.

4. تناولي القليل من الطعام من دون حرمان

عندما يتم تقديم المزيد؛ نحن نأكل أكثر. مفتاح التوقف عن الأكل هو الوصول إلى نهاية الوجبة، وبدلاً من حرمان نفسك من أحد الأطعمة المفضلة لديك، لم يعد بإمكانك تناول القليل من كل شيء.

5. تجنّبي الخيارات “الصحية”

عند اتخاذ خيارات “صحية” ، من المهم عدم تناول المزيد لتعويض ذلك. لا تنخدع بآثار تغليف المواد الغذائية التي تدعي أن الطعام صحي أكثر من المنتجات المماثلة الأخرى، أو أنه يساعد على حرق الدهون، أو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، على سبيل المثال؛ لأنه سيجعلك تأكل المزيد من الطعام.

6. ركّزي على الطعام

الأكل تجربة حسية. إذا كان نصف حواسنا في مكان آخر أثناء تناول الطعام – مشاهدة التلفزيون أو قراءة الجريدة أو حتى القيادة – فمن المرجح أن نأكل لفترة أطول وننسى مقدار ما أكلناه.

7. لا تستهيني بالمشروبات

شرب عصير الفواكه يساعد على الشعور بالشبع
كيف تخسر 10 كيلو في أسبوع

يمكن اعتبار بعض المشروبات طعامًا. المشروبات التي تحتوي على الحليب أو عصائر الفاكهة تضيف سعرات حرارية، ولكن الخبر السار هو أنها تضيف أيضًا الكثير من العناصر الغذائية وتساعدنا على الشعور بالشبع، في حين أن المشروبات السكرية يمكن أن تكون فخًا حقيقيًا.

8. تناولي الطعام بانتظام

يساعد تناول الطعام بانتظام، سواء كانت ثلاث وجبات في اليوم، أو مع إضافة وجبات خفيفة منتظمة، على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

9. حرق السعرات الحرارية

كلما زاد عدد الأنشطة الصغيرة (صعود الدرج، المشي..) التي تقومين بها كل يوم، ستحرقين المزيد من الطاقة.

10.تناولي المزيد من البروتين والدهون الصحية

ستجعلك مصادر الطاقة هذه ممتلئة لفترة أطول، ويقل احتمال تناولك وجبة دسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى