المنوعات

كيف تجعل كلبك يعيش عمرا أطول؟

كيف تجعل حيوانك الأليف يعيش عمراً طويلاً؟

كلنا نريد أن تعيش كلابنا لفترات طويلة ولم تمت، هناك أشياء بسيطة يمكنك تنفيذها لمنح كلبك أحسن فرصة لحياة طويلة وصحية.

اتبع نظام غذائي

يمكن أن يسبب الوزن الزائد إلى العديد من المشكلات الصحية للكلاب.
إن اتباع الكلب النظام الغذائي الصحيح هو مفتاح التحكم على وزنه قبل عمل أي تغييرات، قم بزيارة الطبيب البيطري بشأن اختيار أحسن غذاء لحيوانك الأليف مع مراعاة طوله ووزنه وعمره ونسبة نشاطه وصحته العامة.
قد ينصح طبيبك البيطري بشيء مثل المكمل الغذائي اليومي، والذي يشمل على خليط خاص من الكثير من العناصر الغذائية التي لا توجد دائماً في بعض أطعمة الكلاب.
يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية المفيدة في تحسين صحة الكلب عن طريق تقوية جهاز المناعة والمخ والقلب والهضم.
بالتأكيد، سوف تحتاج إلى التأكد من عدم الإفراط في استعمال هذه المكملات حيث يجب ألا تتجاوز جرعة هذه المكملات 10٪ من السعرات الحرارية لكلبك.
ينصح بعض الأطباء البيطريين أيضًا طعامًا مصنوعًا للكلاب الكبار في السن.
يشمل هذا الطعام على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة والجلوكوزامين.
للمساعدة في محاربة الالتهابات والمحافظة على عمل المفاصل في الكلاب المصابة بالتهابات المفاصل، يجب أن تطعم كلبك في أوقات معينة بدلًا من وضع الغذاء أمامه طوال الوقت.
والتأكد من أن أفراد الأسرة لا يقدمون له الكثير من الطعام خارج الأوقات المحددة للطعام.

ممارسة التمارين

مثل العديد من الناس، تحتاج الكلاب أيضًا إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمساعدتها في المحافظة على وزن صحي، تُطلق التمارين الرياضية الإندورفين الصحي وتخفف من هرمونات القلق مثل الكورتيزول وتمنح الكلب فرصة لمعرفة ما وراء الأشياء الخفية أي ينشط عقل الكلب.
قبل كل شيء، حافظ على لياقته ونشاطه، يمكنك المشي المنتظم واللعب معه في أماكن مختلفة، ومن الضروري أيضًا أن تسمح للكلاب الأكبر سنًا بالسير ببطء في الخارج أو ركوب السيارة أو العلاج المائي لمن يعانون من آلام المفاصل حتى عندما يكون الطقس غير ملائم، هناك طرق عديدة للمحافظة على نشاط الكلب في المنزل، مثل لهو الكلب بلعبة طرية.

العناية العلاجية

يساعد إجراء فحوصات دورية للكلب عند الطبيب البيطري على معرفة العديد من المشكلات الصحية في مرحلة مبكرة، مما له أثر كبير وضروري على الفحص الجيد للمشكلة، مع تقدم حيوانك الأليف في السن ستطلب إلى رؤية الطبيب البيطري، ينصح الأطباء البيطريين بعمل فحوصات مرتين في العام للكلاب الأكبر سنًا حتى لو بدت بصحة جيدة.

تشمل العناية العلاجية المنزلية الكثير من الأشياء مثل المحافظة على أسنانه نظيفة، من الضروري تنظيف أسنان حيوانك الأليف كل يوم وبشكل منتظم، لأن عملية التنظيف تساهم في الوقاية من أمراض الأسنان التي يمكن أن تسبب ألمًا خطيرًا ومضاعفات عند تركها دون معالجة.

أخيرًا، سوف تحتاج إلى المساعدة في الوقاية من الآفات مثل البراغيث من خلال إعطائه أدوية علاجية بانتظام طوال العام، من خلال التأكد من أنك تعرف كل هذا، نتمنى أن تتمكن من الاستمتاع بصداقة مع حيوانك أيضًا لأطول مدة ممكنة وزيادة احتمالية أن تظل شابًا ونشطًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى