اهتماماتكحياتك

للمطلقات فقط.. كيف ارجع لطليقي بكرامتي

كيف ارجع لطليقي بكرامتي قد تنشب الخلافات بين الزوجين، ورغم الحب الكبير بينهما، لكن يأبي أحدهما أن يبدأ بمبادرة الصلح والاعتذار، ظنا إن هذا يهين كرامته ويجرح كبريائه، مما يجعل الأمور تتطور إلى حد كبير، وتتسع الفجوة الكبيرة بينهم، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى وقوع الطلاق.

كيف ارجع لطليقي بكرامتي

كيف ارجع لطليقي بكرامتي
كيف ارجع لطليقي بكرامتي

الخلافات مهما تعددت أسبابها فيجب احتوائها، والتنازل من الطرفين في كثير من الأمور لكي تسير مركب الزوجية، لا سيما وإن كان هناك حب، أو وجود أطفال، فالطلاق من الأمور السيئة على الرغم من إنها حلال.

فالطلاق جميل في بعض الحالات المستعصية والتي يستحيل فيها العشرة مع الزوجين، حيث تؤثر بشكل سلبي على أحد الطرفين أو كلامها، وحينما يكون استمرار الزوجين معا مثل عدمه أو تكون أضراره أكثر من فوائده، خاصة على الأطفال الذي يعيشون في بيئة سيئة، والزوجان أيضًا الذين وصلوا إلى مرحلة من الكره لبعضهما وقد تصل للأذي النفسي والبدني، ففي مثل هذه الحالات يجب حدوث الطلاق قبل وقوع ما هو اسوء منه.

ولكن في بعض الحالات الأخرى والتي يصل فيها الزوجين إلى الطلاق بسبب الغضب والاندفاع، أو مشكلة عابرة وتمكن منهما الشيطان، وسيطر العند والغضب، وتعاملت الزوجة مع زوجها بمبدأ الندية، ولم تسايس أمورها معه حتى تهدأ العاصفة، فكانت النتيجة هي أن يقوم الزوج بإطلاق اليمين، فتحزن الزوجة وتغضب ومقابل ذلك تترك المنزل وتقوم بالرد عليه بالقضايا، مما يزيد الفجوة بينهم.

ولكن قد ترغب الزوجة في الرجوع إلى زوجها بعد الطلاق، وتبحث عن طريقة للرجوع له ولكن دون إن تهين كرامتها أو تجرحها، وسوف نعرض عليكي في هذا المقال عدة طرق قد تساعد في عودة طليقك إليكي.

نصائح لعودة الطليق في شهور العدة

كيف ارجع لطليقي بكرامتي
كيف ارجع لطليقي بكرامتي

بين الزوجين لا حدود، وهناك جملة تتردد كثيرا وهي (لا كرامة بين الزوجين) هذا غير صحيح، فالكرامة يجب أن تكون محفوظة في كل وقت، فلا يحق لأي طرف إهانة وتجريح الطرف الآخر.

ولكن المعني الصحيح لهذه الجملة وتصحيحها هو (لا كبرياء وعند بين الزوجين)، فإن بادرتي أنتي أو هو بالصلح والاعتذار فهو الخير عن الله، والفضل والخير لكم جميعا ولمنزل الزوجية.

ولكن إذا وقع الطلاق وكان طلاقا رجعيا، وتتساءل بعض النسوة كيف ارجع لطليقي بكرامتي، فهناك عدة نصائح يجب أن تقومي بها وهي كما يلي:

  • عدة المطلقة طلاقا رجعيا هي ثلاثة شهور، فلا تخرجي من منزل الزوجية ابدا طوال هذه المدة.
  • إن قال لك أخرجي وأغضبك لا تفعلي مهما حدث، وأخبريه إنه لا يجوز له إخراجك إلا بعد أن تنتهي العدة.
  • في هذه المدة هو ما زال زوجك وحلالك، ويحل لك معه كل شيء، حتى العلاقة الزوجية، فبمجرد الوقوع فيها فقد ردك إلى عصمته.
  • تزيني بأحلى الزينة وألبسي أحلى الثياب لديك، واجعليه يراك كل يوم بأفضل صورة.
  • لا تتحدثي معه أو تناقشيه في أي مشكلة أو غير ذلك، فقط أجعليه يري أنوثتك ودلالك بدون أي كلام.
  • ادعو الله تعالى إن يصلح ذات بينكم وتحرى أوقات الإجابة، وبهذا سيعود لك زوجك حتما إن شاء الله.

نصائح لعودة الطليق بعد انتهاء شهور العدة

كيف ارجع لطليقي بكرامتي
كيف ارجع لطليقي بكرامتي

إذا وقع الطلاق وانتهت عدة المرأة وأردات العودة إلى طليقها مرة أخرى، قد يكون ذلك الأمر خادش لكرامتها كثيرا، ولكن الظروف تجبرها على ذلك، فلا يصح إن تحدثيه بنفسك وتطلبي منه العودة، إلا إذا كنت واثقة تماما إنه يحبك وهو أيضًا في انتظارك.

و إنك اخطأتي بحقه واعترفتي بذلك فلا بأس بإن تخبريه إنك نادمة على ما فعلتي، لا سيما إن كان رجلا صالح لا يفجر في خصومته، ولا يفضح أمرك ويستغل هذا الشيء ضدك.

ويمكن توسيط أحد الحكماء بينكم، يخبره بإن يعود إليك وإنك ما زلتي تحبيه، ولكن لا يخبره إنك تعلمين بهذا الحديث، وبهذا إذا كان في نيته عودة سوف يتجرأ ويعود لك مرة أخرى.

 

تعرض لكم موقع جمال المرأة إجابة سؤال كيف ارجع لطليقي بكرامتي، ومن أسهل الطرق هي الدعاء لله سبحانه وتعالى، وإخراج الصدقة بنية هذا الأمر، وتوسيط أحد الأقارب من الحكماء للإصلاح بينكم.

 

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى