كيف أمنع نفسي الإصابة بالسرطان

سؤال يتكرر كثيرا وهو كيف أمنع نفسي الإصابة بالسرطان، تقول الدكتورة آنا ألغول، مديرة مركز الأورام في مستشفى ريشتس دير إيزار في ميونيخ، إن خطر الإصابة بأمراض البنكرياس غالبًا ما يتم التقليل من شأنه، على الرغم من أن بعضها قد يؤدي إلى الوفاة.

وأشار موقع focus.de ، نقلاً عن الخبير \، إلى أن عدد حالات الإصابة بأمراض البنكرياس قد ازداد في السنوات الأخيرة \، مما يشير إلى أفضل الطرق وأكثرها فعالية لحمايته.

وتقول، “يزداد عدد المصابين بأمراض البنكرياس، ويحتلون حاليا المرتبة الثالثة بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. وأن 10-15% منهم يتطور مرضهم إلى التهاب البنكرياس الحاد، الذي هو السبب في وفاة 30-40% منهم”.

كيف أمنع نفسي الإصابة بالسرطان
كيف أمنع نفسي الإصابة بالسرطان

يلاحظ الأخصائي أن سرطان البنكرياس يحتل حاليًا المرتبة التاسعة في انتشار أنواع السرطان الأخرى.

وتقول، “عندما يجري الحديث عن الوفاة بسبب السرطان، فإن سرطان البنكرياس سوف يحتل خلال السنوات العشر المقبلة، المرتبة الثانية بالوفيات بعد سرطان الرئة”.

وتضيف أنه على عكس سرطان القولون أو الثدي، يصعب علاج سرطان البنكرياس ومعدل الوفيات بين المصابين به مرتفع. يعود الدور الرئيسي لهذا السرطان إلى نمط الحياة، والعوامل الرئيسية التي تثيره هي – نمط الحياة الخامل، والسمنة، والتدخين، والكحول.

وللتخلص من هذه العوامل يقترح الخبير اتباع ست قواعد: أولاً، يجب أن يشمل النظام الغذائي اليومي الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية واستبعاد الكربوهيدرات والدهون. لإنقاص الوزن، توصي بممارسة النشاط البدني المنتظم من خلال التمارين الهوائية البسيطة وكذلك التمارين المكثفة مرتين في الأسبوع على الأقل.

وتضيف أنه يجب عليك الإقلاع عن الكحول والإقلاع عن التدخين. وعند وجود حصوات في المرارة يمكن أن يؤدي إلى انسداد قناة البنكرياس مما يؤدي بدوره إلى التهاب البنكرياس. لتقليل هذا الخطر، يجب إجراء الموجات فوق الصوتية بانتظام.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى