المنوعات

كيفية وقف الملل عند الكلاب ؟

كيفية وقف الملل عند الكلاب، الكلاب حيوانات اجتماعية ويمكن أن تشعر بالكابة بسهولة إذا لم تحصل على الرعاية الكافية ستجد الكلاب التي تشعر بالاكتئاب أشياء ممتعة للقيام بها ويمكن أن تسبب مشكلات سلوكية، وهذه الأشياء يمكن أن تكون مدمرة لبيتك وتشكل خطرًا على كلبك.

ليس صعباً تحديد علامات الكابة لدى الكلاب لكن إدارة السلوك يمكن أن يمثل تحديًا لمالكين الكلاب المشغولين، إذا لم تملك أطفال أو كلاب أخرى لتتحمل تخفيف إحساس الكلب بالاكتئاب، فسيكون الأمر متروكًا لك ليركز الجرو على نزهات أكثر إيجابية.

لماذا تمل الكلاب؟

تذكر أن الكلاب الصغيرة القوية الصحية تأتي مع الحركة والعمل عندما يحس الكلب بالاكتئاب بسبب عدم ممارسة الرياضة أو اللعب أو التفاعل معك بشكل كافٍ، فقد يصاب بالملل ويتصرف بشكل غير لائق، نعرض لكم بعض المبادئ التي لابد وضعها في عين الاعتبار بما في ذلك:

  1. تصبح المشاكل السلوكية المتكررة مشكلة من الكلاب وقد تكتشف صعوبة في القضاء عليها لهذا السبب من الضروري أن تعطي كلبك العديد من الفرص للتعبير عن نفسه بطريقة إيجابية، لكن من الضروري تعليم جروك السلوك غير المقبول في وقت مبكر.
  2. يتمتع الكلب الذي يتم إدخاله إلى عائلة كثيرة الكلاب بميزة وجود رفقاء للهو معهم بالفعل، يمكن للكلاب الصغيرة أن تشعر بالملل من فوضى كلب كبير السن.
  3. إبقاء الجراء بمفردهم في البيت يسبب مشكلات سلوكية للكلاب لكن المشاركة الجيدة مع الكلاب الأخرى لا تحافظ على نشاطه وصحته فحسب، بل ينشط عقله أيضًا بطريقة إيجابية عن طريق التدريب واللهو.

علامات الملل عند الجراء

نسبة مرتفعة من السلوك “السيئ” للكلب هي مجرد وسيلة للتعبير عن الملل:

  1. مثلاً، قد يستخدم الكلب الذي يشعر بالاكتئاب عند تركه وحيد في ساحة مسيجة إلى النباح لإطلاق الطاقة التي بداخله أو لمجرد استماع صوته.
  2. قد يقوم جراء آخر بحفر نفق تحت سياج الحديقة للعثور على أشياء أكثر ممتعة للقيام بها، يعتبر الحفر علامة منتشرة على اكتئاب الكلاب، وواحدة من أصعب العادات التي يجب التخلص منها.

كيفية وقف الملل عند الكلاب

أنت تعرف الكلب أكثر من أي انسان آخر، لذا حاول العثور على طرق متنوعة لتعزيز حيوانك الأليف، لا ضرر من تجربة عدة طرق دفعة واحدة.

تقديم التعزيز

قدم ألعابًا تجذب انتباه الكلاب لفترات طويلة من الزمن، تُفضل أنواع الألعاب التي تشمل على أماكن علاج مخفية للكلاب يمكنك تقديم هذه الأنواع من المحفزات لتخفيف الملل عند الكلاب زبدة الفول السوداني، السجق، جبنة كريمية.

الألعاب البديلة

قد يتمتع حيوانك الأليف بالاستماع إلى الموسيقى أو رؤية مقاطع الفيديو اضبط التلفاز على برنامج حيواني حتى يستطيع الكلب من التمتع بالسنجاب عندما تريد الخروج من البيت، يمكن أن تكون الحيوانات الأليفة، مثل الأسماك أو الطيور ممتعة للكلب لرؤية هذه الحيوانات من أجل تخفيف الملل لدى الكلب، تعد الحيوانات الصغيرة آمنة وغير معرضة للخطر من قبل كلبك.

الذهاب إلى الخارج

تحب الكلاب أن تلعق نفسها للتنظيف، وفي حالة عدم وجود منفذ قد يقلب الكلب المصاب بالملل صندوق القمامة للعثور على الأوساخ، اعتن بذلك عن طريق توفير صندوق رمل وإزالة بعض الألعاب التي يحبها الجرو، إذا كان لديه مكان يُسمح فيه بالحفر، تقل احتمالية محاولة الكلب الحفر في الأماكن التي يمكن أن ينشأ فيها ضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى