كيفية علاج الترهل أسفل العنق

تعاني نسبة من النساء من مشكلة ترهل الرقبة ، وتعتبر الرقبة من أكثر مناطق الجسم تعرضًا ؛ هذا يجعلها عرضة لتغير المناخ ثم تتدهور وتتدلى ، خاصة مع تقدم العمر.

يحدث ترهل الرقبة عادة نتيجة فقدان المرونة الطبيعية للجلد ، وهو ما يميز الإنسان في سن مبكرة نسبيًا ، وهذا يسبب ترهل المنطقة ؛ مما يحرج المرأة.

أكدت عدة دراسات أن علامات الشيخوخة تبدأ بالظهور على جلد الرقبة والذقن أولاً ، وتصبح أكثر وضوحًا في كلا المنطقتين أكثر من غيرها ، ثم تستمر في الانتشار حتى تصل تدريجياً إلى الوجه وبقية الجسم. .

هناك شيء يجب مراعاته وهو أن جلد الرقبة رقيق جدًا وبه عدد قليل من الغدد الدهنية التي تعمل على ترطيبه وتنعيمه ، وفقًا لما أثبت الأطباء أنه أكثر عرضة للجفاف ؛ خاصة إذا تعرضت لأشعة الشمس التي تكسر الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

أقرأ: فوائد قشر البرتقال للبشرة

كل هذا يؤدي إلى ضعف الجلد وفقدان مرونته ، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد العميقة بالرقبة ، لذلك ينصح باستخدام مرطبات الجلد لشد الجلد والقضاء على الترهل الذي يصيب المنطقة تحت الذقن.

التقت فوشيا بجراح التجميل اللبناني الدكتور نادر صعب الذي قدم أفضل الطرق الطبية للتخلص من مشكلة ترهل أسفل الرقبة ، خاصة وأن النساء دائما ما يقلقن من شد الوجه وإهمال منطقة الرقبة مما يلعب دورا رئيسيا بمضاعفة جاذبيتها وزيادة شبابها وجمالها.

YouTube video

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى