كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل

جمال المرأة: إليك سيدتي كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل، حيث تعتبر مخللات الخضروات من أهم المقبلات التي يفضلها الكثير من الناس عند تناول الجبات المختلفة، وإذا كنت من محبي صنعه في المنزل، فعليك قراءة الأسطر التالية لأن هناك بعض النصائح والأسرار الخاصة التي تحتاج إلى تطبيقها عند صنعها في المنزل.

ما هو التخليل؟

التخليل هو عملية تستخدم لحفظ الأطعمة وإطالة عمرها الافتراضي، هناك طريقتان لتخلل أحدهما بمحلول ملحي حمضي والآخر بالتخمير اللاهوائي، والحقيقة أن الطريقة الأولى التي تعتمد على الخل أسرع بكثير من الطريقة الثانية حيث يقضي حمض الأسيتيك في الخل على الكائنات الحية الدقيقة، هذا يمكن أن يؤدي إلى التلف، ثم يحفظ الطعام، حيث ينتج التخمير عن تفاعل كيميائي بين السكريات الغذائية والبكتيريا الطبيعية.

كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل
كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل

هل تحضير المخللات ضروري؟

التحضير أو التعقيم هو الطريقة الوحيدة للتأكد من أن المخلل لا يتلف بسبب البكتيريا أو العفن أو الخميرة، لذلك من الضروري التأكد من الحفاظ على مخلل الخضروات.

ما هو مخلل الخضار السريع؟

تحتاج معظم المخللات محلية الصنع إلى نقعها في محلول مُحلي لبضعة أيام للحصول على أفضل نكهة، يمكنك تخليل وتناول خضروات معينة في نفس الوقت إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للنقع والتخليل، اعتمادًا على حجم الخضروات وكيفية تقطيعها.

يستغرق الخيار الكامل، على سبيل المثال، 48 ساعة على الأقل ليصبح حامضًا، لكن البصل المفروم يمكن أن يمتص المحلول الملحي محلي الصنع في 15 دقيقة فقط، كلما زاد عدد الخضروات في المحلول، زادت درجة التخليل الامر الذي التي تحتاج إلى فهمها.

كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل
كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل

ما هي فوائد تناول مخلل الخضار؟

يمكن لجميع الخضروات المخمرة تحسين صحة الأمعاء إذا كانت تحتوي على محلول ملحي فقط، لأن الخل الذي يستخدم للتخليل السريع، يقتل معظم البكتيريا الصحية المفيدة لصحة الأمعاء، اعلم أيضًا أن المخللات التي تُباع في السوبر ماركت تحتوي على صوديوم أكثر من تلك المصنوعة في المنزل، تحتوي المخللات الطازجة أيضًا على البروبيوتيك وكمية أقل من الملح الذي يسبب الغازات.

ما هي الخضروات التي يمكنك تخليلها؟

هناك قائمة طويلة من المميزات: الخيار والبصل والفجل والجزر وفلفل هالابينو والملفوف والبنجر والملفوف والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والهليون والخوخ.

كيف تحضر محلول التخليل الملحي؟

يجب أن يتكون هذا المحلول عادةً من جزأين من الخل ومقدار ماء، في حين أن الأمر متروك لك لتحديد المكونات كما يحلو لك، فلا تقلل من الخل والملح كثيرًا، لأن هذين المكونين يحافظان على الخضار وينقعهما في المقام الأول.

كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل
كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل

وحسب رغبتك الشخصية يمكنك تعزيز نكهة المخلل ببعض الأعشاب والتوابل مثل:

– ثوم.

– فلفل اسود.

– الشبت.

كزبرة كاملة.

بذور الكراوية

– بذور الخردل.

قرنفل

أوراق الغار

– عصير الليمون.

رقائق الفلفل الأحمر المطحون.

كركم

زنجبيل

صلصة سريراتشا حارة

كيف تصنع مخللات سريعة؟

مكونات:

12 خيار كيربي.

3 فصوص ثوم مهروسة.

2 ملاعق كبيرة من بذور الخردل

1 غصن من الشبت الطازج.

2 كوب من خل التفاح

– كوب وربع ماء.

1 ملعقة كبيرة ملح

2 ملاعق كبيرة من السكر

كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل
كيفية صنع مخلل الخضروات في المنزل

التوجيهات

1- املأ الخيار جيدًا في وعاء مقاوم للحرارة، إذا كنت ترغب في تتبيلها بسرعة، يمكنك تقطيعها إلى دوائر أو شرائح طويلة أولاً لامتصاص أكبر قدر ممكن من المحلول الملحي، ثم أضف الثوم وبذور الخردل والشبت.

2- ضعي الخل والماء والملح والسكر في وعاء صغير على نار متوسطة، وإذا أردت إنهاء العملية بسرعة، اغلي الخيار في المحلول الملحي لفترة قصيرة.

3- نسكب المحلول فوق الخيار ونغلق العلبة، واتركي ثمرة الخيار بالداخل للتتبيل لأطول فترة ممكنة، وإذا كان لديك متسع من الوقت، يمكنك وضع الحاوية في الثلاجة لمدة يومين على الأقل وحتى أسبوعين قبل فتحها لضمان أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى