حياتكالعناية بالشعر

كيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر

كيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر؟ من المعروف أن كبسولات فيتامين e تدخل في صناعة العديد من مجموعات العناية بالشعر و مستحضرات التجميل أيضًا، فهو من ضمن أنواع الفيتامينات الذائبة في الدهون، مما يترتب عليه استطاعة الجسم على تخزينه واستعماله عند الحاجة إليه، بالإضافة إلى أن فيتامين e هو أحد العناصر الهامة التي تعمل على تعزيز صحة الشعر والجلد والقلب وغيرهما، وفي هذا المقال من خلال موقع جمال المرأة سنذكر كيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر وطرق استخدامه ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

كيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر

توجد عدة طرق لاستخدام كبسولات فيتامين e، وهي كما يلي.

الطريقة الأولى:

  • تناول فيتامين e: يتم تناول كبسولات فيتامين e بشكل منتظم يوميًا، للحصول على شعر صحي وقوي.

الطريق الثانية:

  • خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع كبسولتين من فيتامين e، ومزجها بشكل جيد.
  • يتم وضع هذا الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس دئريًا.
  • يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسله بالشامبو، ويفضل أن يكون هذا الشامبوا غني بفيتامين e أيضًا للحصول على أفضل النتائج بشكل سريع.
  • تطبق هذه الخلطة مرتين أو ثلاثة مرات خلال الأسبوع، وسوف يظهر الفرق.

الطريقة الثالثة:

  • استخدام حليب جوز الهند الذي يحتوي على فيتامين e.
  • يتم فرد حليب جوز الهند على الشعر من فروة الرأس حتى أطراف الشعر.
  • يترك هذا على الشعر لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء والشامبو.
  • تستخدم هذه الوصفة ثلاثة مرات خلال الأسبوع.
  • يجب عليك تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين e.
كيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر
كيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر

فوائد تناول كبسولات فيتامين e للشعر

أظهرت بعض الدراسات فوائد فيتامين e للشعر والتي لا حدود لها، أن كبسولات فيتامين هـ البسيطة لها فوائد عديدة ومتنوعة للشعر، من أهمها:

  • منع تساقط الشعر: قد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت في عام 2010 في جامعة ماليزيا أن الاستخدام المنتظم لكبسولات فيتامين E يساعد على إنبات الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، وذلك لأنه قادر على حماية فروة الرأس من الجذور الحرة الضارة، لكننا ما زلنا بحاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات ذلك.
  • الحفاظ على الدورة الدموية في فروة الرأس: فوائد فيتامين e يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يترتب عليه إنبات بصيلات الشعر بشكل أقوى أو حتى إنبات بصيلات جديدة من الشعر.
  • لمعان الشعر: يمكن أن يظهر الشعر بشكل جاف ومتجعدً عندما يتأثر بالتلف، خاصة عند إزالة الطبقة الدهنية التي تحميه من السطح، مما يجعله خاليًا من اللمعان ويصعب تسريحه، لذلك يساعد فيتامين e في توفير بديل يغلف الشعر بدلاً من طبقة الدهون التي فقدت بريقها معها.
  • يستعيد وزن زيت فروة الرأس: من فوائد فيتامين e للشعر أنه يساعد على منع إفراز الدهون الزائدة من فروة الرأس، كما أنه يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في فروة الرأس ويغلف الشعر، مما يوفر بيئة صحية مثالية للشعر.
فوائد تناول كبسولات فيتامين e للشعر
فوائد تناول كبسولات فيتامين e للشعر

الجرعات الواجب تناولها من فيتامين e

لم يتم تحديد الكمية التي يجب تناولها يوميًا، ولكن تناول 100 – 200 ميكروجرام خلال اليوم تكفي لسد حاجة الجسم اليومية.

وفي نهاية موضوعنا نتمني أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات الخاصة بكيفية تناول كبسولات فيتامين e للشعر، واهم فوائده، وللحصول على كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يجب الإشتراك في موقع جمال المرأة لتصل اليكم جميع الإشعارات.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى