تكنولوجيا

كيفية تفعيل مصادقة مزدوجة على الفيسبوك لدخول المستخدمين لحساباتهم

على مدار السنوات القليلة الماضية، واجه Facebook العديد من المشكلات مع عملائه بسبب أزمة الأمان والخصوصية، مما دفع مارك زوكربيرج إلى فتح أكثر من تحقيق في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدو أن الشركة في مراجعة أمور تخص إضافة المزيد من الخصوصية والأمان إلى حسابات المستخدمين.

وقد كشفت التقارير الواردة من مواقع التكنولوجيا أن الشركة التي انضمت حديثًا إلى Meta ستطلب من المستخدمين “المصادقة المزدوجة” من أجل الوصول إلى حساباتهم، وذلك فقط للحسابات الشخصية للصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان والمسؤولين الحكوميين، وغيرهم من الأشخاص المعرضين لمزيد من الهجمات الإلكترونية واختراق حساباتهم، ولكن أولئك الذين يستخدمون الموقع وأكثر وسائل الاتصال شيوعًا هي التواصل مع العائلة والأصدقاء أو لمجرد التسلية، فلن يطلب منهم التطبيق أي مصادقة مزدوجة.

توفر لك جمال المرأة خطوات لاستخدام نظام التحقق المكون من خطوتين لتحسين أمان حسابك الشخصي إذا كان تخزينًا للمعلومات القيمة بالنسبة لك. ويتيح فيس بوك الأمريكي إمكانية تطبيق عوامل أمان إضافية تتيح لك الوصول إلى الحسابات الشخصية، عبر خطوتين أكثر شيوعًا في حسابات التطبيقات الأكثر شيوعًا مثل حساب Google والبريد الإلكتروني والحسابات المصرفية.

يتكون هذا من استخدام رقم الهاتف لتلقي رمز مؤقت في كل مرة تحاول فيها تسجيل الدخول إلى حسابك، بالإضافة إلى استخدام مفتاح الأمان، مما يجعل النظام يشعر وكأن المالك فقط هو الذي يحاول الوصول إلى الحساب. وكانت فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق أنها غيرت اسمها إلى شركة “ميتا” التي تضم تطبيقات أخرى مثل انستجرام وواتس آب وماسنجر، وسط بداية رحلة جديدة مختلفة شبيهة برحلة الشركات الكبرى الأخرى مثل مايكروسوفت وجوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى