كيفية تطبيق مانيكير للأظافر القصيرة

من السهل قص الأظافر، فهي عادة تتطلب وقت وجهد أقل من الأظافر الطويلة،  عملية تلوين وقص الأظافر الطويلة صعب وأحيانًا محرجة لكثير من النساء.

وفي الأسطر التالية ؛ يقدم لك موقع “جمال المرأة” طريقة تطبيق مانيكير الأظافر القصيرة بخطوات.

تحضير الأظافر

كيفية تطبيق مانيكير للأظافر القصيرة
كيفية تطبيق مانيكير للأظافر القصيرة
  1. قومي ببرد الأظافر، على الرغم من قصر أظافرك، لا يزال يتعين عليكِ بردها لمنحها شكلًا موحدًا ولمسة رائعة، وحاولي منحها شكلًا دائريًا بدلًا من قصها بشكل مستقيم.
  2. بعد ذلك الترطيب، نضع المرطب على اليدين، ثم وضع نوع من زيوت الوجه حول جوانب أظافرك، واتركي المرطب لعدة دقائق حتى يتم امتصاصهما.
  3.  ضع يديك في ماء ساخن وصابون لفترة تتراوح 5 دقائق، حيث يساعد الأظافر على امتصاص الزيت من الجلد، ثم قومي بتنشيفها بمنشفة نظيفة، وقومي بتلميع أظافرك بضمادة أظافر لتلتصق بشكل أفضل.
    يمكنك استعمال عصا بشرة للتخلص من الجلد الزائد للخلف، وسوف تجعل أظافرك أكثر نظافة، ويجب ألا تقطع جلدك أبدًا، فمن الضروري جدا حماية الأظافر من العدوى، ويمكنك أيضًا استعمال عصا تنظيف البشرة لتنظيفها  من الأوساخ جانب وتحت الأظافر

أقرأ: كيف أحافظ على صحة أظافري.. إليكِ هذه النصائح

تلوين الأظافر

كيفية تطبيق مانيكير للأظافر القصيرة
كيفية تطبيق مانيكير للأظافر القصيرة
  • اختيار اللون: يمكن أي لون يظهر راقيا على الأظافر القصيرة، ربما اللون الذي تختاره يعتمد على الإطلالة الذي تحاولين تحقيقها. إذا كانت البشرة فاتحة اللون، قومي بتلوين أظافرك باللون الأحمر الغامق والأرجواني، حيث أن التباين سوف يجعل أظافرك مميزة
  • تبدو الألوان الوردية والبرتقالية الفاتحة جميلة مع البشرة الغامقة، بالإضافة الي ذلك  إذا كنت تريد أن تظهر أظافرك القصيرة أطول، فأنت بحاجة إلى التمسك بألوان تحتية باهتة واختيار درجة أفتح من لون البشرة الطبيعي.
  • ضع طبقة أساسية  قبل وضع اللون، ضع طبقة أساسية شفافة، سوف تساعد على ان تجعل مانيكيرك أكثر أناقة ويبقى لفترة طويلة.
  • تطبيق اللون: بمجرد جفاف الطبقة الأساسية، قم بتلوين أظافرك بأي لون ترغبه وحافظ على الطبقة الأولى، حيث يساعد على تجفيفها بشكل أسرع وتجنب تلطيخها.
  • بمجرد أن تنشف الطبقة الأولى من التلوين، ضعي طبقة ثانية باستخدام نفس التقنية، حيث يساعد ذلك على اظهار اللون، ثم قومي بوضع طبقة شفافة لإغلاق اللون، وتأكدي من تمرير الفرشاة فوقها. هذا سوف يمنع التلوين من التشققات.
  • تنظيف الأظافر: استخدم قطعة قطن غارقة في مزيل الأظافر لتنظيف أي تلوين زائد من جوانب الأظافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى