جمال المرأةحياتك

كيفية تطبيق الروج حسب شكل الشفاه

كيفية تطبيق الروج حسب شكل الشفاه، هناك العديد من الأشكال والأحجام للشفاه، فهناك شفاه ممتلئة، وشفاه رفيعة، وشفاه مسطحة، وشفاه على شكل قلب، وما إلى ذلك، لذلك لا يمكن وضع أحمر الشفاه بنفس الطريقة على جميع أنواع الشفاه، حيث أن جمال المكياج يأتي من تعزيز مظهر المرأة وإبراز ملامحها بشكل صحيح بما في ذلك الشفاه. بناءً على ذلك، في هذه المقالة سوف نعرض عليكم بعض النصائح لتطبيق أحمر الشفاه حسب شكل الشفاه.

الشفاه المكتنزة

كيفية تطبيق الروج حسب شكل الشفاه
كيفية تطبيق الروج حسب شكل الشفاه

المرأة التي لديها شفاه ممتلئة محظوظة جدًا لأن أي مكياج للشفاه سيعمل معها. لكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن ألوان أحمر الشفاه المحايدة ستقلل من حجم شفتيك، في حين أن الألوان الحمراء الجريئة والمشرقة ستزيد من حجمها. بالإضافة إلى ذلك، سيعكس أحمر الشفاه غير اللامع ضوءًا أقل على وجهك من أحمر الشفاه غير اللامع، مما يجعل شفتيك النقطة المحورية في وجهك.

الشفاه الصغيرة المستديرة

الشفاه الصغيرة المستديرة
الشفاه الصغيرة المستديرة

شكل الشفاه هذا ناعم وجذاب للكثيرين. لتعزيز جمالها، يوصى باستخدام أحمر الشفاه بألوان وصيغ متلألئة ومتلألئة، فهو مثالي للشفاه الصغيرة والمستديرة حيث يساعد على زيادة حجم الشفاه وجعلها تبدو أكثر امتلاءً وأكثر بروزاً. من ناحية أخرى، تجنبي ألوان أحمر الشفاه الداكنة لأنها ستجعل شفتيك تبدو أصغر.

الشفاه السفلية الكبيرة

الشفاه السفلية الكبيرة
الشفاه السفلية الكبيرة

الشفرين الكبيرين السفليين هو شكل شائع جدًا من الشفاه. إذا كنت تريدين أن تبدو شفتك السفلية أرق، نوصي باستخدام خافي العيوب حول حواف محيط الشفاه، واعتماد ألوان أحمر شفاه غير لامعة وطبيعية. إذا كنت ترغبين في استخدام أحمر شفاه أفتح، ضعيه فقط على منتصف الشفة السفلية.

الشفاه المسطحة

الشفاه المسطحة
الشفاه المسطحة

أفضل طريقة لإبراز الشفاه المسطحة وزيادة حجمها هي تحديد شكلها باستخدام كفاف بودرة مطبق بفرشاة صغيرة. بعد ذلك تتبع الشكل الطبيعي لشفتيك باستخدام محدد شفاه أغمق من درجتين إلى ثلاث درجات من لون أحمر الشفاه الذي تريد تطبيقه. بعد وضع أحمر الشفاه، ضعي محدد العيون الأبيض مباشرة على منتصف الشفاه وامزج الألوان جيدًا.

الشفاه الرفيعة

الشفاه الرفيعة
الشفاه الرفيعة

 

إذا كان لديك شفاه رفيعة، فإن أقلام الشفاه التي تكون أغمق من لون شفتيك الطبيعي بدرجتين إلى ثلاث درجات ستكون أفضل صديق لك لأنها تعزز حجم شفتيك الرقيقة والحساسة. ركز على خلق ارتفاع أكبر في منتصف الشفاه والتعلق بالشكل الطبيعي للشفاه في نهايات الفم، مع التأكد من مسح محدد الشفاه بلطف لتجنب الخطوط القاسية والهشة. بعد ذلك، ضعي أحمر شفاه فاتح في منتصف شفتيك، وادمجيه قليلاً، ثم ضعي اللمعان الفاتح واللامع على وسط الشفاه.

الشفاه على شكل قلب

الشفاه على شكل قلب
الشفاه على شكل قلب

إذا كانت شفتيك على شكل قلب، ارفعي الحجم وأبرزهما بخط شفاه عميق، ثم ضعي أحمر شفاه ذي لون أفتح على وسط الشفاه لتحصلي على قلب صغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى