المنوعات

كيفية المحافظة على دفء الطيور في الشتاء

أهلا وسهلا زوارنا الكرام في مقال جديد بعنوان كيفية المحافظة على دفء الطيور في الشتاء، حيث معظم أنواع الطيور الأليفة تأتي من مناطق ذات مناخ استوائي دافئ، لأن أجسامها مصرة لتحمل الحرارة يمكن أن يكون البرد مشكلة رئيسية للطيور الغريبة غير المحمية.

للتأكد من أن الموسم الشتوي لا يعرض حيوانك الأليف للخطر، ضع في عين الاعتبار التوصيات التالية عند التجهز للتغييرات الموسمية:

طرق تدفئة الطيور في الشتاء

  • حرك القفص بعيدًا عن الأبواب والشبابيك

الطيور الموضوعة بالقرب من الأبواب والشبابيك مهددة بالتيارات الجليدية، انقل حيوانك الأليف إلى الداخل لتجنب القشعريرة.

  • تذكر أن تغطي القفص في الليل

استعمال غطاء قفص بعد غروب الشمس يمكن أن يخلق المعجزات للمساعدة في المحافظة على درجة حرارة مريحة في بيئة طائرك.

  • جرب العزلة المؤقتة

أغلق الشبابيك والأبواب غير المستخدمة بمجموعة عازلة قابلة للسحب، لن يساهم هذا فقط في عزل الهواء البارد بل سوف يحافظ أيضًا على الهواء الدافئ في الداخل.

  • كن حذرًا عند التسخين

يمكن أن تشكل مواقد حرق الأخشاب وكذلك الكيروسين والسخانات الكهربائية خطراً لصحة الحيوان الأليف، يمكن أن يتسبب الدخان والأبخرة الصادرة من الأخشاب والغاز في إحداث ضوضاء في الجهاز التنفسي للطائر، تشمل الكثير من السخانات الكهربائية على دهان غير لاصق، ومن المعروف أنه يسبب مرضًا خطيرًا ويموت الطيور.

  • انتبه جيدًا لعلامات التعرض

الطائر المبرد هو طائر يعاني من ضعف في الجهاز المناعي، يمكن أن تساهم ملاحظة الأعراض المنتشرة للمرض في منع تكرار أي مشاكل صحية مرتبطة بالمناخ – لا يقصد التورية!

يعد اتخاذ خطوات لتدفئة بيئة طائرك بشكل صحيح أمرًا مهماً لصحته وراحته ومن خلال هذه التوصيات سيكون من السهل إبقاء صديقك المصنوع من الريش لطيفًا ودافئًا حتى فصل الربيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى