المنوعات

كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟

أهلا وسهلا زوارنا الكرام في مقال جديد في موقع جمال المرأة بعنوان كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟، عندما تملك كلب في المنزل فمن الممكن حدوث بعض مشكلات سلوك الكلب، ولكن قد يكون الأمر قلقاً جداً إذا كان الكلب يتبول بشكل مستمر في الداخل، التبول غير الملائم مشكلة يجب علاجها في أسرع وقت ممكن، المرحلة الأولى هي معرفة سبب قيام الكلب بالتبول في البيت حيث أن هناك أسباب عديدة مختلفة تجعل الكلاب تتبول داخل البيت.

لماذا تتبول الكلاب في البيت؟

تبول الكلب في البيت مشكلة معروفة عند الكلاب ولكن يتم علاج هذه المسألة في مرحلة الطفولة، إذا كان الكلب جروًا، فقد لا يكتمل التدريب البيتي بعد، قد يستغرق التدريب في البيت مدة من الوقت وقد تتطلب إلى مراجعة الخطوات بانتظام.

إذا تم تدريب الكلب وبدأ التبول غير الملائم بعد إتمام التدريب البيتي فهناك أسباب اخرى متوقعة من المهم ابعاد كافة  المشكلات الصحية قبل التفكير في مشكلة سلوك التبول في البيت إذا بدأ الكلب في التبول مرة ثانية في البيت، فهناك الكثير من الأسباب السلوكية التي تكمن وراء ذلك.

مشاكل المسالك البولية

كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟
كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟

إذا بدأ كلبك في التبول في البيت أو في أماكن أخرى، فقد يرجع السبب في ذلك الى التهابات حادة في المسالك البولية ولكن قبل أن تغضب من كلبك، قم بزيارة الطبيب البيطري للاختبار، من المحتمل أن يرغب طبيبك البيطري في الحصول على عينة من بول الكلب لعمل تحليل للبول، يتم عمل هذا الاختبار للكشف عن البكتيريا والخلايا غير الطبيعية في البول، إذا كان تحليل الطبيب هو التهاب المسالك البولية فإن المرحلة التالية هي تناول المضادات الحيوية.

تتضمن بعض المشكلات البولية المتوقعة الأخرى التي قد يلاحظها الطبيب البيطري التهاب المثانة أو وجود بلورات في البول أو حصوات المثانة، يمكن معالجة بعض مشاكل المسالك البولية بالعقاقير أو المكملات الغذائية أو تغيير النظام الغذائي في الحالات الأكثر صعوبة، قد تحتاج بعض المشاكل مثل حصوات المثانة الجراحة.

شيخوخة الكلاب

لا يزال الجراء يعاني من مشكلات وحوادث خلال التدريب في البيت، ولكن الشيخوخة يمكن أن تسبب عوامل أخرى للحوادث البولية يمكن أن تنشأ أنواع من الخرف أو الشيخوخة في الكلاب الأكبر سنًا مما يؤدي إلى تلوث البيت، قد تنسى هذه الكلاب ما تم تدريبهم عليه في البيت أو ببساطة تنسى مكان وجودهم.

تميل المشكلات الصحية الأخرى مثل الفشل الكلوي إلى الظهور أيضًا في سن الشيخوخة هذا سبب آخر لزيارة طبيبك البيطري وإشراكه بمجرد ظهور هذه الأعراض، في بعض الحالات يمكن السيطرة على الشيخوخة بالعقاقير والمكملات الغذائية.

يجب على العديد من الأشخاص الذين يعيشون مع الكلاب الأكبر سنًا والذين يعانون من مشاكل في المسالك البولية استخدام حفاضات الكلاب في مناطق مختلفة.

كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟

كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟
كيفية القضاء على تبول الكلب داخل البيت؟

لا تتنازل عن كلبك لأنه يمكنك التعامل مع هذا الأسلوب والتخلص منه قد تتطلب فقط إلى بعض المساعدة، خلال هذا الوقت تحلى بالصبر مع الكلب الخاص بك وحاول اتخاذ بعض الخطوات لمساعدة الجرو على التخلص من المشكلة.

  1. إعادة تدريب الكلب: قد يساعد في إعادة تدريب الكلب وتكرار الخطوات.
  2. عدم الضرب والصرخ: ابتعد عن معاقبة الكلب أو الصراخ عليه لتفادي التبول في البيت نظرًا لأن هذا من المحتمل أن يأتي بنتائج عكسية، فبدلاً من تعليم الكلب أن التبول في البيت هو أسلوب غير صحيح قد يتعلم الكلب أنه من الآمن التواجد حول الناس، إن معاقبة الكلب يجعله يخشى التبول أمامك، مما قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل داخل البيت.
  3. حق التنظيف: نظف كل شئ في أسرع وقت باستخدام منظف إنزيمي يزيل الروائح الكريهة حتى لا يتعرف الكلب على رائحة بوله ويظن أن الأماكن الداخلية من البيت مكان جيد للتبول.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى