كيفية الحصول على عمل في فترة قصيرة

كيفية الحصول على عمل في فترة قصيرة، قد لا تتوافق الرغبة في الحصول على وظيفة في فترة قصيرة مع الواقع، خاصة وأن صانعي القرار قد يستغرقون حوالي أربعة أسابيع للتفكير في تعيين شخص ما. بالطبع، فترة الانتظار الطويلة لها تأثير سلبي على الشخص الذي يقضي معظم وقته في البحث عن عمل، ويصبح أقل تفاؤلاً …

فرصة عمل في وقت قياسي!

كيفية الحصول على عمل في فترة قصيرة
كيفية الحصول على عمل في فترة قصيرة

من ناحية أخرى، يمكن للنصائح التالية من منصة وموقع شركة Clear Company، وهي شركة متخصصة في إدارة المواهب وحلولها، تسريع عملية التوظيف:

  • وقتك ثمين، خاصة عندما يكون هدفك هو الحصول على وظيفة في وقت قياسي، لذلك لا تضيعه في ملء العديد من طلبات العمل. بدلاً من ذلك، ابحث عن الوظائف التي قد تعجبك. في هذا السياق، تسمح لك معظم منصات البحث عن الوظائف بإجراء عمليات بحث محددة بناءً على المعايير الخاصة بك، لذا أدخل بعض الكلمات الرئيسية والمعايير، وسيأخذك إلى نتائج الوظائف المتاحة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باحتياجاتك.
  • من الضروري البحث أو طرح أسئلة حول الشركة التي ستتقدم إليها للحصول على وظيفة من خلال الشبكة، حتى تتمكن من معرفة قيم العمل في هذه الشركة وما إذا كانت تتناسب مع احتياجاتك.
  • هل أجريت بحثك، أو تقدمت بطلب، أو سيرة ذاتية، أو خطاب تعريفي… لذا ابق عينيك مفتوحتين لفرص العمل الأخرى المتاحة، أي الاعتماد على عدة مصادر لعروض العمل، بدلاً من التركيز على موقع واحد أو تطبيق واحد. إذا أرسلت إحدى الشركات خطاب رفض، فاغتنم الفرصة لطلب رأيها واستخدم هذه التعليقات لتحسين الطلبات والمقابلات المستقبلية.

في دراسة نُشرت في صحيفة وول ستريت جورنال، قال 87٪ من المجندين أنهم قرأوا خطابات غلاف المرشحين والرسائل الشخصية زادت من احتمالات الحصول على مقابلات لوظيفة ما بنسبة 51٪ وساهمت في زيادة 31٪. هذا يحفز كل باحث عن عمل لتغيير الخطاب بناءً على كل وظيفة يتقدمون لها.

من المفيد ارتداء ملابس مناسبة للمقابلة، حيث يلعب الفستان دورًا في التأثير عليك، والانطباع الأولي مهم جدًا، خاصة عندما يكون لديك بضع دقائق للتحدث مع شخص إلى شخص ما قبل أن يقرّر تعيينك، إذا كنت ترغب في الحصول على الوظيفة في وقت قياسي، فاحرص على ترك انطباع أول جيد!

اقرأ: ملابس لمقابلة عمل للمحجبات

إذا تقدمت بطلب للحصول على وظيفة ولم تتمكن من “اكتشافها”، ووجدت أن الوظيفة لا تزال متاحة، بعد بضعة أسابيع، لا تتردد في المحاولة مرة أخرى. صحح أي خطأ حدث في المرة الأولى، واستخدم سيرة ذاتية منقحة، واكتب خطاب تغطية جديد يشير إلى قدرتك على المبادرة والتطور والنمو.

من المهم المتابعة مع مدير التوظيف (أو فريق التوظيف) بعد المقابلة، على النحو التالي: أرسل رسالة شكر أو بريدًا إلكترونيًا تشرح فيه تقديرك لفرصة المقابلة، وكرر في البريد الإلكتروني سبب كونك الأنسب لفرصة المقابلة، الوظيفة الشاغرة، وتأكد من صحة معلومات الاتصال الخاصة بك، أظهر أنك على استعداد للإجابة على أي أسئلة أخرى للمساعدة في اتخاذ قرارهم، حيث يظهر هذا اهتمامك الصادق بالمنصب.

كيفية الحصول على عمل في فترة قصيرة
كيفية الحصول على عمل في فترة قصيرة

يمكن أن تأتي فرصة العمل من اتصال غير متوقع؛ لذا، كن منفتحًا، وقم بتوسيع شبكتك، واقض بعض الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى