كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام

كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام؟ قد تكون تجربة ساحقة أن تتحدث إلى شريكك ثم تدرك أنه لم يسمع ما تقوله ولم يكن مهتمًا به، في كثير من الأحيان لا يستمع الناس بعناية لأنهم مشتتون أو منشغلون بمحفزات أخرى مهما كان السبب من المهم فهم أسباب عدم الانتباه وكيفية التعامل معها بشكل بناء للحفاظ على التواصل بطريقة صحية.

كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام
كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام

اقرأ: كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفيا

يختلف الأشخاص اختلافًا كبيرًا في قدرتهم على فعل أكثر من شيء واحد في وقت واحد، ويجد بعض الأشخاص صعوبة في فصل تركيزهم عن محفز واحد من أجل تحويل انتباههم إلى محفز آخر، قد يبدو أنهم مدروسون للغاية أو يركزون بشكل كبير على مهمة أمامهم، لا يختار هؤلاء الأشخاص عمدًا تجاهل الآخرين الذين يحاولون التحدث إليهم بدلاً من ذلك فهم لا يستمعون حقًا إلى ما يقال؛ لأن انتباههم يتركز على شيء آخر ليس من العدل ولا من المفيد أن تشعري بعدم الارتياح مع زوجك في هذا الموقف لأنه خارج عن سيطرته، التعب هو سبب رئيسي لعدم الانتباه عندما يكون الناس متوترين أو يواجهون صعوبة في النوم والراحة، فسيؤثر ذلك دائمًا على قدرتهم على التركيز والاستماع بعناية.

بالإضافة إلى ذلك فإن العوامل خارج المنزل تجعل من الصعب على الأزواج الاهتمام ببعضهم البعض يمكن أن تشكل الأعمال المنزلية ومجالسة الأطفال والعمل من المنزل ومجموعة من الضروريات الأخرى بالتأكيد تحديات في التواصل هذا صحيح حتى بين الأزواج الأكثر حبًا ودعمًا.

في كلتا الحالتين يجب أن يبذل كلا الشريكين قصارى جهدهما لتقليل الإحباط المحتمل الناتج عن عدم الانتباه، يقدم لك موقع جمال المرأة مجموعة نصائح لكيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام.

كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام
كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام

أقرأ ايضا: أسباب اهمال الزوجة لزوجها

كيفية التعامل مع الزوج قليل الاهتمام

 اختاري وقتًا جيدًا ومكانًا هادئًا لبدء المحادثة

اجعلي الأمر أسهل لك ولشريكك عن طريق إزالة الحوافز الخارجية التي يمكن أن تشتت انتباههم عن التواصل المثمر، قد لا يكون الوقت الذي تكوني فيه في حالة مزاجية للمشاركة هو أفضل وقت لشريكك، إذا كان شريكك يمر بيوم عصيب أو متعبًا أو لديه الكثير من الأشياء في ذهنه، أو مشغولًا بمهمة، وما إلى ذلك من الأفضل لك انتظار فرصة أفضل لخلق الحديث.

اجذبي انتباه زوجك

بدلًا من الشعور بالضيق أو الغضب عندما لا يبدو زوجك مهتمًا تقبلي مسؤولية جذب انتباهه بلطف في كثير من الأحيان يمكن تحقيق ذلك ببساطة عن طريق قول اسمه وانتظار الرد أو عن طريق وضع يدك بلطف على ذراعه أو كتفه، لا تبدأي أبدًا بقصة أو سؤال حتى تتأكد من أنك تحظى باهتمام شريكك وكوني مستعدًة للانتظار بعض الوقت إذا لزم الأمر.

 تغيير هدفك

على الرغم من أن الأمور تستغرق وقتًا يمكنك التركيز على إثبات نفسك كفرد حتى يعرف أنك لا تعتمدي عليه تمامًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى