كيفية استخدام البصل لنمو الشعر بفعالية عالية؟

Advertisements

كيفية استخدام البصل لنمو الشعر؟ الكثير من الأشخاص ينفقون أموالًا طائلة على شراء أدوية تدعي الشركات المصنعة لها أنها تساعد على وقف تساقط الشعر وتعمل على إعادة نموه إلا أن غالبية هذه الأدوية لا توصلنا إلى النتيجة المرجوة وقد تتسبب بتأثيرات جانبية من شأنها أن تحدث تأثيرات عكسية وتساعد في تساقط الشعر.

وقد أجريت في الآونة الأخيرة دراسة طبية أمريكية مفادها إن هناك مستحضرا طبيعيا يتم خلطه من الشامبو أثبت فعاليته العالية في تنشيط وإعادة نمو الشعر من خلال تجربة أجريت على عدد لا بأس به من الأشخاص.

وأشارت ذات الدراسة والتي نشرتها “مجلة الأدوية والعلاجات” الأمريكية إلى أن مستخلص البصل له  فعالية كبيرة في تنشيط فروة الرأس الأمر الذي يؤدي الى وقف تساقطه وإعادة نموه.

كيفية استخدام البصل لنمو الشعر
كيفية استخدام البصل لنمو الشعر

وعن طريقة تحضيره مستخلص البصل للشعر فقد أوضحت الدراسة:

تحضير 100 جم من بصيلات البصل الطازجة ثم بعد ذلك يتم تقطيعها صغيرا.

نقوم باستخدام آلة طعام لتقطيع البصل لأجزاء صغيرة.

ثم يتم تصفية مستخلص البصل من خلال صب البصل المفروم على قطعة قماش من الشاش قبل إضافة كمية الشامبو عليه والتي يمكن ان تبلغ بين 1 و 3 ملليتر ويكون الشامبو من جوز الهند أو الخروع أو منظفات أخرى.

كيفية استخدام البصل لنمو الشعروقالت الدراسة: “توصلت التجربة الى أنه بعد وضع هذا الشامبو على الجلد لمدة 5 دقائق أي فترة أطول من استعمال الشامبو العادي لم يتسبب الخليط بأي تهيجات جلدية… وتوصل الباحثون الى أن هذا المزيج يساعد بشكل كبير على تنشيط نمو الشعر.”

وأضافت: “كما وفر المزيج مزيدا من العناصر الغذائية وتغذية أفضل لبصيلات الشعر إضافة الى ترطيبه وفروة الرأس… ومن المؤكد أن نتائج التجربة لم تكن مفاجئة لأن تجارب سابقة أثبتت فعلا أن خليط البصل مع الشامبو أعطى نتائج جيدة لمنع تساقط الشعر.”

وذكرت الدراسة إلى أن التجربة التي أجريت حول هذا الأمر شملت عددا كبيرا من المشاركين تم تقسيمهم إلى مجموعتين المجموعة الأولى استعملت عصير البصل بينما المجموعة الثانية استعملت الماء على فروات رؤوسهم.

كما وأشارت الدراسة ردا على سؤال كيفية استخدام البصل لنمو الشعر؟ الى أنه تبين بعد مرور أسبوعين  أنه كان هناك نمو بسيط في شعر هؤلاء الذين استخدموا عصير البصل وتسارع النمو لدى 17 مشاركا بعد مرور 4 أسابيع وحدث نمو في شعر 20 مشاركا بعد مضي 6 أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock