حياتكالعناية بالبشرة

كيفية إستخدام إبرة البروفايلو ؟ وما نتائجها ؟

ما هي إبرة البروفيلو؟ وكيف يعمل ؟ وما هي مميزاته واستخداماته؟ اكتشف كل هذه التفاصيل والمزيد في هذا المقال.

انتشرت في الاونة الأخيرة تقنية جديدة للعناية بالبشرة تُعرف بإبرة Profilo، وسنتعرف عليها أكثر من خلال الأسطر التالية:

إبرة Profilo: ما هي؟

إبرة بروفيلو هي حقنة من حمض الهيالورونيك تستخدم لإزالة التجاعيد من الوجه والصدر، والعنق، واليدين، الذراعين والركبتين وفي كل مكان آخر تظهر عليه أعراض الشيخوخة.

ولأن تركيبته تنتشر وتمتد بسرعة تحت الجلد، تظهر النتائج بسرعة، وستلاحظ اختفاء التجاعيد الظاهرة فورًا بعد التطبيق.

كيفية إستخدام إبرة البروفايلو ؟

تعمل إبرة Profilo تمامًا مثل السيليكون، ولكن الاختلاف بينهما هو أن Profilo هو مرطب سائل وليس حشوًا، وومميزاته هو الاحتفاظ بالرطوبة في الجسم وتعزيز افراز الكولاجين، لذلك سيكون مثالياً للمناطق الحساسة من الجلد التي يصعب علاجها بالحشوات التقليدية مثل الرقبة والجبهة، حيث يتم توزيعها بالتساوي على المنطقة بأكملها.

تعمل إبرة بروفيلو على مستوى عالٍ من حمض الهيالورونيك الذي يتم زرعه مباشرة تحت سطح الجلد في 10 نقاط محدودة للتفاعل بشكل سريع مع الأنسجة وتزويدها بالترطيب الفوري، يستمر العلاج حوالي 28 يومًا، بينما يتم تعزيز المرحلة الثانية من إنتاج الكولاجين والإيلاستين للحصول على جمال البشرة ونوعمتها وامتلائها.

إبرة Profilo: متى تظهر النتائج؟

لا تظهر النتائج الملموسة للعلاج على الفور، حيث تتكون من مرحلتين على مدى 4 أسابيع، يعمل خلالها الجلد على إنتاج الإيلاستين والكولاجين لجعل المظهر الخارجي للبشرة أكثر ليونة وامتلاءً.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن النتائج السريعة تظهر بشكل فعال بعد الجلسة الثانية من العلاج، حيث ينتج الجلد كمية أكبر من الإيلاستين والكولاجين، ولكن يمكن ملاحظة النتائج البسيطة بعد الجلسة الأولى.

إبرة بروفيلو: احتياطات قبل العلاج وبعده

ليس من الضروري أخذ فترة نقاهة بعد استخدام العلاج بحقنة Profilo، لكن يوصى باتخاذ بعض الإجراءات، مثل: الابتعاد عن شرب الكحول والابتعاد عن استخدام الأسبرين أو بعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات خلال 24 ساعة قبل ذلك من العلاج.

بالنسبة لفترة ما بعد العلاج، يجب التوقف عن وضع المكياج، وتجنب التمارين الرياضية الشاقة والسباحة لفترة تتجاوز مدتها 24 ساعة، والأفضل تجنب غرفة البخار والساونا لبضعة أيام بعد العلاج، مع ضرورة وضع الكمادات الباردة، في حالة اظهار أي كدمات على الجسم.

إبرة البروفيلو: هل تسبب الألم؟ وكم تدوم نتائجه؟

قد تسبب إبرة Profilo ألمًا خفيفاً أثناء التطبيق، وبعد العلاج ايضاً قد يعاني البعض من ألم خفيف خلال أول 24 إلى 72 ساعة من العلاج، ويمكن أن تستمر النتائج التي يتم الحصول عليها 6 أشهر أو أكثر، حسب طبيعة الجلد.

من أجل الحفاظ على نتائج طويلة الأمد ومظهر بشرة أكثر شبابًا، يوصى بإجراء أول جلستين أولاً ثم إجراء جلسة واحدة كل 4-6 أشهر.

إبرة Profilo: المميزات

تقدم الإبرة الكفافية عددًا من الميزات اللافتة للنظر ، من أهمها:

  • احصلي على بشرة أكثر شبابًا من الجلسة الأولى وعلى الفور.
  • شد ورفع الخدين دون المظهر الممتلئ وغير المرغوب فيه.
  • تقليل خط الابتسامة الممل.
  • يرطب البشرة بعمق من الداخل ويحسن نسيج الجلد.
  • يزيل علامات الشيخوخة والشيخوخة.

إبرة Profilo: الأعراض الجانبية

قد تسبب إبرة بروفيلو ، مثل تقنيات التجميل الأخرى المستخدمة على الجلد، آثارًا جانبية طفيفة بما في ذلك كدمات وتورم طفيف، وفي حالات نادرة نوعا ما قد يصاب المريض بحساسية زائدة من مكونات الإبرة أو العدوى أو حتى تلف في الأعصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى