كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس بطريقة سهلة؟

Advertisements

كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس؟ كشفت شركة “انتمينا” السويدية التي تختص بصناعة المنتجات الصحية للمرأة عن طرق التخلص من بقع الدم الموجودة على الملابس أو أغطية السرير في المنزل قبل جفافها تمامًا ويكون صعب جدا تنظيفها وإزالتها كليا.

وأشارت الشركة في تقريرها التي نشرته صحيفة “ديلي أكسبرس” البريطانية الخميس إلى أنه قبل البدء بعملية التنظيف هنا يجب إحضار فرشاة أسنان قديمة بالإضافة إلي وعاء صغير وملعقة وماء بارد محذرة بتجنب استعمال الماء الساخن لأن يؤدي إلى اتساع مساحة البقع.

وقال التقرير: “تزيد فرص إزالة البقعة كلما تم اكتشافها مبكرًا ولذلك ففي حال اكتشفت البقعة فور حدوثها ولم تتركيها تجف فأنت محظوظة جدا.”

كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس
كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس

وأضافت: “قومي بأسرع ما يمكنك بشطف القماش تحت صنبور ماء بارد متدفق؛ ما يؤدي الى إزالة بقعة الدم بسهولة ويمكن إزالة أي آثار متبقية بقليل من صابون اليد أو بالغسالة.”

ولفت التقرير الى أنه من الصعب إزالة بقع الدم من على الأقمشة ذات اللون الأبيض، مضيفا أنه من الممكن إزالة بقع الدم بكل سهولة بعد شطفها بالماء البارد باستخدام القليل من بيروكسيد الهيدروجين أو عصير الليمون، مؤكدا أن كليهما يعمل بشكل جيد مع غالبية أنواع البقع.

وتابع: “مع ذلك، يمكن أن تتسبب تلك المواد في تبييض الألوان إذا لم يتم مراقبتها عن كثب، ولذا من الأفضل استخدام كمية قليلة للقماش الخفيف فقط، وكل ما عليك فعله هو نقع القماش في حوض ماء بارد مدة نصف ساعة ثم أضيفي بضع رشات من بيروكسيد الهيدروجين أو عصير ليمونة واحدة واتركيه مدة 30 دقيقة أخرى، ثم اعصري قطعة القماش وضعيها في الغسالة على الغسيل البارد.”

كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس
كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس

وأوضح أنه في حال كانت بقعة الدم قديمة وجافة، فلا يزال بالإمكان التخلص منها رغم أن هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق تعقيدا، مشيرا إلى أنه يمكن استعمال “مطرّي اللحوم” لأنه يساعد على كسر الألياف التي توجد في في الدم وهو متوفر بشكل واسع في متاجر المواد الغذائية.

ولفت إلى أنه في حال عدم إمكانية الحصول على مطرّي اللحوم فإن كمية قليلة من الخل من الممكن أن تفي بالغرض؛ لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يساعد في تليين ألياف الدم، مشيرا إلى ضرورة نقع القماش في الماء البارد مدة 60 دقيقة، ثم نقوم بفركه ملعقة كبيرة من مادة الترطيب، أو يتم نقعه في وعاء يحتوي على مقدار مناسب من الخل ثم ننقعه بالماء.

كيفية إزالة بقع الدم من على الملابس؟ وقال التقرير: “اتركي القماش مدة 30 دقيقة ثم ضعيه في الغسالة على ماء بارد، أما إذا كانت بقعة الدم على أقمشة ملونة أو منقوشة فمن السهل إزالتها بالملح والماء البارد.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock