حياتكاهتماماتك

كيفية إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة؟

كيفية إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة؟ تحتاج الثلاجة إلى عملية تنظيف دورية، والتي تشمل إزالة الروائح الكريهة بالداخل والإزالة الكاملة للجراثيم أو أي عفن قد يكون عالقًا على الأرفف والأدراج. فيما يلي خطوات المساعدة في العناية الثلاجة.

إجراءات وقائيّة للحفاظ على الثلّاجة

1. يجب تجنب ملء الثلاجة بالأطعمة غير الصالحة والتخلص على الفور من الخضار والفواكه منتهية الصلاحية أو المشتبه فيها.

2. استخدم خليط الماء وصودا الخبز لمسح البرطمانات والزجاجات والعلب والأغطية الجافة.

3. نظف أي قدر أو مقلاة قبل إعادته إلى الثلاجة.

4. الخل الأبيض المخفف بالماء يستخدم لتنظيف الثلاجة. في هذا السياق، يتم وضع نسبتين متساويتين من الماء والخل الأبيض في زجاجة رذاذ لتنظيف الثلاجة بسهولة من البقع اليومية. إشارة إلى أن رائحة المنظفات التجارية قد تنتقل إلى الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فإن فرشاة الأسنان مفيدة في الوصول إلى الشقوق التي لا تستطيع القماش الوصول إليها، مثل المفصلات، ثم يتم مسحها بمنشفة نظيفة. أما بالنسبة للأرفف القابلة للفك في الثلاجة، فقم بتنظيفها بالماء الساخن وسائل الغسيل.

5. درجة الحرارة المنخفضة والبيئة الرطبة للثلاجة عرضة للعفن. للتخلص منه، اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ربع لتر من الماء الفاتر. امسحي الأسطح المتعفنة بالمزيج ثم بالماء واتركيها حتى تجف.

6. نظف الجزء الخارجي من الثلاجة بقطعة قماش مبللة بمنظف متعدد الأغراض، بما في ذلك المقابض والجزء العلوي.

7. لا تنس تنظيف الحاجز المطاطي الذي يحيط بالثلاجة وأبواب الفريزر، من أجل الحفاظ على وظيفة إغلاقها بإحكام. في هذا السياق، يتم استخدام الماء الفاتر وسائل الغسيل لإزالة الأوساخ، أثناء الشطف جيدًا والتجفيف. ضع طبقة رقيقة من الفازلين على كلا البابين لمنعهما من الجفاف.

كيفية إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة؟

تعتبر الثلاجة بيئة كريهة الرائحة، وذلك بسبب تعدد الأطعمة المخزنة فيها، ولكن يمكن التخلص من الرائحة تمامًا. في هذا الإعداد، يُملأ وعاء مفتوح بمسحوق صودا الخبز الجاف ويترك على الرف السفلي لامتصاص الروائح الكريهة. الخطوة التالية هي إعادة ترتيب الثلاجة والتخلص من أي طعام منتهي الصلاحية أو فاسد، حيث يساهم وجود هذه العناصر في زيادة الرائحة الكريهة للثلاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى