كم مرة يحتلم الرجل في الشهر

كم مرة يحتلم الرجل في الشهر؟ يُعّرف الاحتلام على انه الرعشة الجنسية التي تحدث للفرد بالإكراه خلال النوم، وتؤدي الى نزول الحيوانات المنوية ويشعر الفرد على أثرها بالبلل، وتسمى هذه الأحلام بالاحلام الرطبة لان ملابسه تكون رطبة بعد استيقاظه من النوم، يوجد عدة اسباب تدفع الفرد الى الاحتلام من بينها العادة السرية، كما انه قد يحدث الاحتلام بشكل مفاجئ دون وجود حوافز يدوية، تابع المقال للنهاية تتعرف كم مرة يحتلم الرجل في الشهر وغيرها من الامور المتعلقة بالاحتلام.

كم مرة يحتلم الرجل في الشهر
كم مرة يحتلم الرجل في الشهر

كم مرة يحتلم الرجل في الشهر؟

كم مرة يحتلم الرجل في الشهر؟ الاحتلام يخرج عن ارادة الانسان، أي انه لا يوجد عدد مرات محددة للاحتلام.

يتغير الاحتلام لدى الذكور بدرجة كبيرة، فقد يحتلم البعض بسببعدم ممارسته العلاقة الحميمة أو العادة السرية لمدة أسبوع أو أسبوعين، ويعانى بعض الذكور من الاحتلام المتكرر في عمر المراهقة  وذكور اخرين لم يجربوا الاحتلام حتى لو لمرة واحدة. .

يتراوح معدل الاحتلام الطبيعي للذكور المتزوجين في عمر ال19 من ​​مرة في الأسبوع أو  حتى حوالي مرة واحدة، أما الذكور المتزوجين في عمر ال50 يتراوح معدل احتلامهم مرة في الأسبوع أو تقريبًا مرة كل شهرين.

من الجدير بالذكر ان الاحتلام خلال فترات الليل هو الأكثر شيوعًا ؛ حيث أوضحت العديد من الدراسات في أندونيسيا أن حوالي 97٪ من الرجال يعانون من الاحتلام ليلًا وتحديدا في سن ال 24، وبعض الذكور يكون الاحتلام لديهم في عمر محدد.

بالمقابل هناك ذكور آخرين يرافقهم الاحتلام طوال فترة حياتهم أو حتى بعد البلوغ، ومن العوامل التي قد تؤثر على عدد مرات الاحتلام عند الذكور هو ما إذا كانوا يستهلكون الأدوية المستندة إلى هرمون التستوستيرون.

لا أحتلم ابدا هل هذا أمر طبيعي؟

نعم هذا الأمر طبيعي جدا، الاحلام عبارة عن خبرات فردية مختلفة من شخص لاخر، هناك اشخاص يحتلمون مرات قليلة جدا، بالمقابل يوجد ايضا اشخاص يحتلمون مرات كُثر، واشخاص لا يحتلمون بشكل قاطع، فلا داعي للقلق.

كم مرة يحتلم الرجل في الشهر
كم مرة يحتلم الرجل في الشهر

حقائق يجب معرفتها عن الاحتلام

العادة السرية قد تقلل عدد مرات الاحتلام، لكنها لا تمنعه بشكل نهائي، بالمقابل لا يوجد ادلة تربط بين العادة السرية والاحتلام.

الاحتلام لا يدل على المرض، بعض الاقاويل الي تقول بأن الاحتلام هي نتيجة مرض أو حالة طبية لكن في الحقيقة العكس صحيح، الإحتلام أمر طبيعي جدا وقد يكون اشارة على صحة الأداء الجنسي.

الاحتلام لا يقلل عدد الحيوانات المنوية، هناك اعتقاد شائع بين الناس أن الاحتلام يقلل من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل، لكن الاحتلام ما هو الا وسيلة لقيام الخصيتين بالتخلص من الحيوانات المنوية القديمة، وتكوين حيوانات منوية صحية جديدة.

الاحتلام لا يحدث بسبب الاحلام المثيرة فقط، غالبًا ما ينطبع في ذهن الاشخاص أن الاحتلام يحدث بسبب الاحلام الجنسية أو الاحلام المثيرة، لكن في الحقيقة الاحلام ليس هي السبب الرئيسي وراء الاحتلام، قد يحتلم الشخص دون أن يحلم بنشاط جنسي، وقد يثار ايضا بسبب الاحتكاك في الفراش وغيرها الكثير من العوامل الاخرى.

النوم والمعدة ممتلئة، تشير العديد من الدراسات الى ان النوم على معدة ممتلئة قد يؤدي الى الاحتلام، لكن مازال يتطلب اجراء العديد من الدراسات لاثبات صحة هذا القول.

أسباب الاحتلام عند الرجل

  • تظهر عملية الاحتلام عندما يصل الشخص إلى عمر البلوغ وهنا يبدأ الجسم في إفراز هرمون التستوستيرون أو ما يسمى بهرمون الذكورة، وهذا الهرمون هو ما يسبب إفراز المني.
  • تحدث عملية الانتصاب عند البالغين في الغالب نتيجة لتعرضهم لأمر يسبب الإثارة الجنسية وبالتالي يحدث الاحتلام، وعملية الاحتلام هي إفراز المني من الجسم.
  • من أسباب الاحتلام عند الرجل مشاهدة المقاطع الإباحية والتي تسبب بعض الأفكار الجنسية، وعند النوم يحاول الجسم التخلص منها عن طريق عملية الاحتلام.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون يمكن أن تسبب زيادة التعرض للاحتلام.
  • النوم على البطن من أسباب الاحتلام أيضًا.
  • الإصابة ببعض الحالات المرضية مثل حدوث اعتلالات في الأعصاب التناسلية واحتقان البروستاتا.
  • حدوث عملية الاحتلام تشير إلى سلامة الصحة الجنسية.

اعتقادات خاطئة عن الاحتلام

  • عملية الاحتلام تعمل على خفض عدد الحيوانات المنوية، فهناك الكثير من الناس يعتقدون هذا الاعتقاد وهو خطأ تمامًا والسبب الصحيح أن الجسم عن طريق عملية الاحتلام يقوم بطرد الحيوانات المنوية القديمة بهدف إنتاج حيوانات منوية جديدة.
  • العديد من الأشخاص يعتقدون أن عملية الاحتلام تتعلق بالرجال فقط، ولكن هذا الأمر خطأ فالنساء أيضًا قد يتعرضن لعملية الاحتلام ولكن بالطبع يختلف الشكل، وتحدث عند المرأة عند وصولها للنشوة الجنسية يتم إخراج بعض الإفرازات عن طريق المهبل.
  • هناك اعتقاد شائع يقول أن عملية الاحتلام تؤثر بالسلب على الجهاز المناعي وتؤثر على قدرته في مواجهة بعض الأمراض، ولكن هذا الأمر غير سليم فعملية الاحتلام صحية وتعمل على التخلص من الحيوانات المنوية القديمة.
  • هناك دراسة تثبت أن الذكور فرص التعرض للاحتلام عندهم تكون أكثر من النساء، فالعضو الذكري للرجل ينتصب أكثر من مرة أثناء النوم.
  • يربط البعض عملية الاحتلام بالأحلام الجنسية التي تسبب زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل، وفي الحقيقة هذا الأمر أيضًا غير سليم لأن العضو الذكري ينتصب أكثر من مرة عند النوم نتيجة لتدفق الدم، وقد ينتصب نتيجة لاحتكاك العضو الذكري في الفراش.
  • يعتقد البعض أن عملية الاحتلام قد تؤدي إلى التقليل من حجم العضو الذكري، وفي الحقيقة هذا الأمر خاطئ تمامًا ولا يوجد له أساس من الصحة ولا يمكن أن يقل حجم العضو الذكري نتيجة للاحتلام.

تقليل فرص حدوث الاحتلام

بعض الأشياء التي يمكن اتباعها للحد من عملية الاحتلام:

  • التقليل من الأطعمة التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية مثل الأطعمة الحارة.
  • يجب إراحة النفس ففي الغالب الأشخاص المتوترين تزيد لديهم عملية الاحتلام، ولذلك يفضل ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي والنوم المنتظم.
  • تجنب مشاهدة المقاطع الإباحية والمؤثرات الجنسية.
  • يساعد الماء البارد في التقليل من الإثارة الجنسية، لذا يُنصح بالاستحمام بالماء البارد.
  • عدم الاستلقاء على البطن والنوم على الجانب الأيمن بجانب ارتداء ملابس واسعة.
  • تناول الأدوية التي تساعد في التقليل من هذه الحالة مثل أدوية الاكتئاب، ولكن يجب توخي الحذر لأن أدوية الاكتئاب تؤثر بالسلب على الصحة الجنسية.
  • ممارسة التمارين التي تساعد على الراحة النفسية قبل النوم بهدف التخلص من التوتر والقلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى