التغذية

كم بيضة مسموح أن نأكلها في الأسبوع؟

قالت الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، أخصائية التغذية الروسية، إن البيض جزء من الأنظمة الغذائية لكثير من الناس، وتناول 5-6 بيضات في الأسبوع مكمل جيد للبروتينات الأخرى.

وتلاحظ الخبيرة في مقابلة مع راديو “سبوتنيك” أن بيض الدجاج يحتوي على بروتين مثالي لعملية الهضم، وكذلك الكالسيوم والفوسفور والليسيثين وفيتامين د.

وفقا لها، فإن تناول 5-6 بيضات أسبوعيا له تأثير مفيد على الصحة، لكن من الأفضل عدم تناول أكثر من 2-3 بيضات في اليوم.

وتقول، “يمكن للشخص السليم أن يتناول في اليوم 2-3 بيضات، وبياض البيض أكثر. ونظريا يمكن للشخص أن يتناول أكثر من ذلك في اليوم. ولكني اعتقد أن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع تكون إضافة جيدة للبروتينات الأخرى التي يحصل عليها الجسم من اللحوم والأسماك والدواجن والمأكولات البحرية”.

وتضيف، “الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي، والأشخاص الذين لديهم الاستعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومن السمنة تناول بيضة واحدة في اليوم ثلاث – أربع مرات في الأسبوع”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الإفراط بتناول البيض يؤدي إلى ردود فعل حساسية واضطراب عمل الجهاز الهضمي.
وتقول، “يسبب الإفراط بتناول البيض تزداد الحساسية ومشكلات في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن، والألم، والثقل، وزيادة تكوين الغازات، والتجشؤ بهواء برائحة البروتين غير المهضوم، وحموضة المعدة”.

وتضيف أنه عليك توخي الحذر بشأن طريقة تخزين البيض. عند درجة حرارة من صفر إلى 20 درجة مئوية لمدة 25 يومًا. و 90 يومًا عند درجة حرارة من سالب 2 إلى صفر. يجب غسل البيض قبل استخدامه وليس بعد شرائه مباشرة.

اقرأ المزيد:

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى