حياتكالعناية بالبشرة

كريمات طبيعية مضادة للشيخوخة صنع يديك

غالباً ما يكون شراء الكريمات التي تستهدف مكافحة الشيخوخة عملية مكلفة تخاف منها كل امرأة، ولكننا على الرغم من هذا نشتريها أحياناً على أمل إيجاد علاج سحري للخطوط الدقيقة على الشفاه والعينين، لحسن الحظ ، فإن المكونات الوحيدة التي تحتاجينها للحفاظ على بشرة متوهجة وشابة قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك. لذا جهزي ما تحتاجينه من كريمات بخطوات بسيطة.

كريمات طبيعية صنع يديك

1. كريم العين لمكافحة الشيخوخة

عندما يحل الشتاء، يصعب العناية بالمنطقة الواقعة تحت العينين والحفاظ عليها وبقائها رطبة. يمكنكِ تحضير زيت للعناية بهذه المنطقة عن طريق خلط زيت جوز الهند وفيتامين هـ ، للحصول على كريم لطيف و فعال.

2. كريم الليل المعجزة

يمكن أن يمنحكِ هذا الكريم الليلي ما ترغبين به وتريدينه، فهو يخلصك من انتفاخات والتهابات الوجه، كما يساعد أيضاً على  ازالة البقع الداكنة و التخلص منها. حيث يقلل زيت اللوز من الانتفاخ، بينما يعمل زيت الليمون الأساسي على تفتيح البشرة وإشراقها. أما الصبار فيعمل على تهدئتها، ويزيل الطين السموم. يجب عليكِ خلط المكونات جيداً ثم استخدميها ككريم ليلي.

3. كريم مضاد للتجاعيد 

بالنسبة للنساء اللواتي يعشقن الحمضيات، فإن هذا الكريم المعطر بالجريب فروت سيكون مناسب لكِ. إنه مملوء بزبدة الشيا وزيت جوز الهند – تعمل زبدة الشيا على تنشيط الكولاجين و لديها خصائص معجزة و خارقة في مكافحة الشيخوخة ، وكذلك زيت جوز الهند!

4. مكافحة تجاعيد العين 

من السهل وضع هذا الاصبع المحمول المضاد للتجاعيد تحت العينين في حقيبتك وهو ملحق السفر المثالي لإنعاش العيون المتعبة في المطار أو في تنقلاتكِ و رحلاتكِ اليومية. وهو عبارة عن زيت بذور الكريب فوت، الذي يمتص بسرعة ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين C و E ، وزيت بذور الجزر المملوء بمضادات الأكسدة وخصائص علاجية أخرى.

5. كريم الوجه المضاد للشيخوخة

يعمل الريحان على تجديد شبابكِ و حيويتكِ كلما شممتِ رائحته، وله تأثير مماثل على البشرة، مما يساعدك على الظهور بمظهر أكثر شباباً و حيويةً. له خصائص مطهرة ويعمل كمعقم و منضف للمسام، بمساعدة زيت اللوز وزيت ثمر الورد وبندق الساحرة ، يمكنك الحصول على كريم بفعالية رهيبة.

6. كريم للتجاعيد

ينصب تركيز هذا الكريم على زيت ثمر الورد، ولسبب وجيه: يمكن أن يساعد في علاج بقع الشيخوخة والحروق وتلف الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. يمكنكِ أيضاً إضافة زيت الجوجوبا وزيت نواة المشمش من بين لشد الشرة.

ملاحظة : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب عليكِ استشارة طبيب مختص

زيوت الوجه والجسم لمكافحة الشيخوخة

كل جلد له زيوته الخاصة، اختاري الزيت الأنسب لك حسب نوع بشرتك ، في الدليل التالي كيفية اختيار الزيوت المناسبة:

بشرة دهنية

البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر البشرة عرضة للرؤوس السوداء والبثور ، بسبب نشاطه المفرط في إفراز الزيوت الطبيعية.

لذلك يوصى باستخدام زيوت ذات خصائص فعالة لتنظيم إفراز الدهون.

زيت الجوجوبا: علاج رائع للبشرة الدهنية لأنه يحد من إفراز الزيوت ويضيق المسام لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ.

البشرة الجافة

الزيوت الغنية بحمض الأوليك مناسبة للبشرة الجافة ، خاصة مع تقدم العمر ، لأنها تتغلغل بعمق وتوفر لها الترطيب اللازم.

زيت اللوز: يرطب البشرة ويقيها من الجفاف ، حيث أنه غني بفيتامين أ الذي ينعم الخطوط الدقيقة.

الجلد الطبيعي

البشرة العادية مناسبة لجميع أنواع الزيوت الطبيعية.

زيت الأفوكادو: من بين الزيوت الأكثر ترطيبًا ، فهو يساعد أيضًا في إنتاج الكولاجين ، وبالتالي محاربة التجاعيد.

بشرة حساسة

مناسب للزيوت ذات الملمس الناعم والمهدئ ، والتي تعمل كحاجز وقائي ضد التهيج.

زيت الصبار: غني بمضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة ، ويعتبر مضادًا طبيعيًا للبكتيريا وقابضًا.

كيفية استخدام زيوت الوجه

لتعزيز تغلغل خواص الزيوت في الجلد ، ضعي قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت في راحة اليد ، وافركيها جيدًا بعد ذلك ، وزعي الزيت على وجهك ودلكي بلطف بأطراف أصابعك ، بحركات دائرية لطيفة للأعلى وللخارج.

ابدئي بمنتصف الجبهة باتجاه الخدين ، ثم باقي الوجه والرقبة ، مع الحرص على التربيت على منطقة العين دون فرك. يجب أن تستغرق مدة التدليك دقيقة واحدة ، حتى يمتص الجلد الزيت تمامًا ، ولتجنب تكون طبقة دهنية على سطحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى