تحميل النسخة الثانية من كتاب جرعة وعي

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق الطبعة الثانية من كتاب جرعة وعي الذي يتناول تصحيح المعلومات الصحية الخاطئة ونقلها للقارئ بطريقة مبسطة مدعمة بالصور.

يسمح الكتاب المنشور حديثًا للباحثين بالوصول إلى المعلومات الصحية بناءً على مصادر موثوقة وأبحاث علمية؛ بهدف المساهمة في نشر المعلومات الصحيحة وتحقيق نمط حياة صحي للمجتمع.

أفادت الصحة، عبر حسابها “عش بصحة” على موقع المدونات الصغيرة “تويتر” ، أن الكتاب يحتوي على أكثر من 1000 معلومة صحية، مسلطة الضوء على العديد من المفاهيم التي تساعد على ممارسة الحياة بضمير.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمراراً لجهود وزارة الصحة في الحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي وتشجيع تبني السلوكيات الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تعمل على تنفيذ مبادراتها ومشاريعها الصحية وفق خطة إستراتيجية واضحة تمثل رؤيتها للمستقبل. وقد راعت هذه الخطة توزيع المشاريع الطبية في جميع مناطق المملكة بشكل عادل وفق معايير موحدة ومعروفة تشمل توزيع المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز المتخصصة لتحقيق الهدف الذي تسعى إليه الوزارة بأن يكون في كل منطقة من مناطق المملكة كافة التخصصات الطبية.

ومن بين تلك المبادرات التي أطلقتها في وقت سابق مبادرة (طمني)، مبادرة تقليل قوائم الانتظار في المستشفيات، مبادرة (كلنا التمريض)، مبادرة الشراكة المجتمعية لتدريب مديري المرافق الصحية والمنظمات غير الحكومية، مبادرة حملة التطعيم ضد مرض الحصبة ومبادرة الحملة التعريفية للنظام الإلكتروني من أجل الترصد الوبائي “حصن”، مبادرة المستشفيات الصديقة للأطفال، مبادرة تمكين صحة المجتمع، برنامج المبادرات الصحية لتحفيز مؤسسات القطاع الخاص على التحول إلى شركات عامة مجهولة.

كما أطلقت الوزارة مبادرة “تمكين المجتمع” والتي يتمثل دورها في تمكين أفراد المجتمع في عملية تعزيز الصحة وإعطائهم دور قيادي في بلورة المشكلات الصحية التي تواجههم، وتحديد الأولويات. واتخاذ القرارات والعمل على تنفيذها مع المركز الصحي بالحي، من أجل تعميق الدور الريادي للرعاية الصحية الأولية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تحسين مفهوم الرعاية الذاتية لدى أفراد المجتمع، وتماشياً مع مبادرات التحول الوطني. رؤية المملكة 2030.

ويمكن الاطلاع على الكتاب والاستفادة من محتوياته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى