قناع الفجل للبشرة نتائجه مذهلة

جمال المرأة يكون في بشرة صحية وناعمة، تجعل المرأة تبدو أصغر سناً ويمنحها نضارة وتألق، لهذا السبب نجد العديد من النساء يبحثن عن وصفات تجميل سحرية وأسرار وخطوات يجب اتخاذها للحفاظ على بشرتهن، دون الحاجة إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة الموجودة في الاسواق، والتي لا تعطي نتائج فعالة ومضمونة، بالإضافة إلى تكلفتها المرتفعة.
يخبرك موقع “جمال المرأة” عن ماسك الفجل الذي يعتبر من أفضل الوصفات المنزلية البسيطة والسهلة لمعالجة مشاكل البشرة والحصول على بشرة جميلة ومشرقة.

قناع الفجل للتخلص من مشاكل البشرة

قناع الفجل للكلف والبقع الداكنة على الجلد:

قناع الفجل للبشرة
قناع الفجل للبشرة

يساعد الفجل في إعطاء البشرة توهجًا وإشراقًا، كما يساعد في علاج حروق الشمس والكلف والبقع الداكنة، كما يساعد الليمون على تحسين عملية إنتاج الكولاجين وهو أمر مهم للحفاظ على خلايا الجلد وصحته وتجديد الخلايا ومنع تكون التجاعيد والتجاعيد وعلامات الشيخوخة، وهو منظف طبيعي يساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة.

مكونات:

  • 1/2 كوب فجل مبشور
  • 1/2 كوب عصير ليمون
  • 1/2 كوب زبادي

طريقة التحضير والاستعمال:

نقع الفجل في عصير الليمون لمدة 48 ساعة في غرفة دافئة، ثم نخلط المكونات بكميات متساوية ونضعها في وعاء زجاجي، ونتركها في الثلاجة لمدة 48 ساعة، ثم يمكن وضعها للوجه 15 دقيقة فقط، ثم نغسله ثم نفرك الوجه بزيت اللوز الحلو، أما الجسم فنركز على المناطق الداكنة ونتركها لمدة نصف ساعة.

قناع الفجل لعلاج آثار البثور:

قناع الفجل للبشرة
قناع الفجل للبشرة

أقرأ: طريقة استعمال بذور الفجل للتخسيس

يساعد وضع قناع الفجل مباشرة على الجلد في علاج مشاكل الجلد وبعض الأمراض الجلدية.

مكونات:

  • كوبان من عصير الفجل
  • كوب عصير ليمون
  • كوب من زيت اللوز الحلو

طريقة التحضير والاستعمال:

نضغط الفجل في عصارة البرتقال ونصفه ونخلطه مع عصير الليمون وزيت اللوز الحلو ثم نضع المزيج في الثلاجة وعند الإستخدام نحركه جيدا ونضع منه على الأماكن التي يوجد بها بثور وبقع ونمش.

قناع الفجل لتبييض البشرة:

قناع الفجل للبشرة
قناع الفجل للبشرة

أقرأ: طريقة استعمال الفجل للجنس

الفجل غني بالعديد من المركبات الغذائية المهمة، فهو مصدر ممتاز للفيتامينات أ ، ب ، ج ، هـ ، ك ، كما أنه غني بالمعادن المهمة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والزنك يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعزز عملية إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد والجلد.

مكونات:

  • ربع كوب ليمون.
  • ملعقة كبيرة فجل مبشور.
  • طريقة التحضير والاستعمال:
  • تخلط المكونات جيدًا وتوضع على الجلد لمدة ربع ساعة، ثم تغسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع الفجل لعلاج النمش

قناع الفجل للبشرة
قناع الفجل للبشرة

اقرأ: كيفية استخدام بذور الفجل في الحمل

يظهر النمش والبقع السوداء على الجلد نتيجة نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، لذلك يعمل الفجل على استبدال هذه العناصر في تناوله مباشرة أو إدخاله في وصفات للبشرة للحد من مشاكل النمش.

مكونات:

  • كمية متساوية من عصير الفجل مع عصير الليمون

طريقة التحضير والاستعمال:

تخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ تُفرك الجلد بقطعة قطن مبللة بهذا الخليط، وتترك على البشرة لمدة خمس دقائق فقط، ثمّ تُغسل الوجه بماء فاتر.

كلمة من “جمال المرأة”: قبل نشر هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة أحد المختصين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى