المنوعات

قصـة الأميرة المسحورة الجزء الرابع والأخير

قصـة الأميرة المسحورة الجزء الرابع..!! وللحكايات الخرافية آثارها الفاعلة على أطفالنا لأنها تحتوي على العديد من أدوات التدريس الرائعة لتوصيل الأفكار إليهم بسهولة ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

هذا النوع من قصص الأطفال مبني على افتراضات الشخصيات الخيالية والأبطال وأحداثه لا تخلو من أفعال وأقوال خيالية خارقة للطبيعة يستحيل وجودها وتطبيقها في الميدان.

الأميرة المسحورة الجزء الرابع

أخبر الأمير القصة كلها لكن العجوز رفضت مساعدته مستغربة بأمره.

العجوز: “أنتم أيها الشباب تتمسكون بأشياء عابرة وقاتلة.

الأمير: “لكنها زوجتي التي اعشقها كثيرًا ولا يمكنني أن اعيش بدونها أبدًا”.

العجوز: “هذه ليست مشكلتي، ولم أكن قادرة على حلها”.

الأمير: أرجوك ساعدني في حالتي وتحقيق ذلك.

العجوز: “حسنًا سأساعدك على ولائك وتضحياتك من أجل الحب.”

خرجت العجوز من البيت وصرخت بأعلى صوتها: يا ريح تعالي إلي حالًا.

بمجرد أن أنهت حديثها هبت ريح عاصفة في المكان.

العجوز: أخبرنا يا رياح بما أنك تجوب الأرض من الشرق إلى الغرب أين الأميرة المسحورة زوجة هذا الأمير؟

الريح العاصفة: “نعم أذكرها جيداً هذه الأميرة بدأت تعيش في مملكة جديدة بعد أن خسرت زوجها حيث غضبت منه وشتمته حتى يقضي بقية حياته بعيدًا، معتقدة أنه لا يريد الرد عليها وكانت لا تعرف أن نفس السحرة الذين لعنوها من قبل قد ألعنوا زوجها، وتشتاق إلى مقابلته بأي وسيلة وفي الوقت الحالي الملوك والأمراء يأتي إليها كل يوم متوسلين أن تستجيب لطلب الزواج.

السيدة العجوز: “إذن أخبرنا كم تمتلك مملكة هذه الأميرة التي تتحدث عنها.

الرياح العاصفة: “لقد مرت ثلاثون عامًا سيرًا على الأقدام وعشر سنوات من الطيران على البساط ولكن إذا هبت يمكنني الحصول على احدهم في ثلاث ساعات فقط.”

الأمير: ارجوكي يا رياح احمليني حالا إلى زوجتي.

الريح العاصفة: “لكن لدي شرط واحد.”

الأمير: لديكي كل ما ترغبين.

الريح العاصفة: “أريد أن أقول لك كلمة واحدة وهي البقاء في الإمبراطورية الجديدة لمدة ثلاث ساعات.”

الأمير: “خذيني إلى أميرتي وخذي ثلاثة أسابيع وليس ثلاث ساعات فقط.

وفعلاً أخذت الرياح العاصفة الأمير بعيدًا وجرفته فوق البحار والمحيطات والجبروت وحتى فوق السحب وفي غضون ثلاث ساعات كان أمام المملكة.

الريح العاصفة: “أشفق عليك أيها الأمير ولن أبقى في المملكة كما طلبت.”

الأمير: “لماذا ؟!”

الرياح العاصفة: “لأنني ريح مدمرة إذا بقيت ثلاث ساعات فلن يتبقى شيء في هذه المملكة لا أشجار ولا منازل ولا حتى قصر لذا سأذهب”.

الأمير: “اشكرك ايتها الريح العاصفة”.

حالما جاء الأمير إلى الملكة لبس قبعة الخفاء ودخل القصر دون أن يشاهده أحد فوجد زوجته الجميلة وكان لديها الكثير من الملوك والأمراء الذين اجتمعوا جميعًا للحصول على شرف الزواج منها.

كان الأمير غاضب جدًا مما شاهده وما أغضبه أكثر عندما تقدم شخص ما وهو يحمل كوبًا مصمم من الألماس ضربه الأمير على يده فسقط من يديه وتحطم على الأرض.

في هذه الأثناء فتحت الحقيبة التي كان يحملها فسقطت البذور على الأرض هنا كانت الأميرة متأكدة من وجود زوجها وفوراً نهضت من مكانها وقالت: “يا ايها الكرام أريد أن أسألكم لغزًا ومن يحله أعدكم أن أكون له وأن أتزوجه”.

ابتهجوا جميعًا وقالت الأميرة “كان لدي صندوق من الذهب غالي، وكان لدي أيضًا مفتاحها الذهبي وفي يوم من الايام فقدت المفتاح، ولم أتوقع أن أجده، و فجأة تم العثور على المفتاح.

لقد شعروا جميعًا بالحيرة والحيرة أثناء حل اللغز وفي النهاية لم يتمكن أي منهم بحله.

قالت الأميرة بصوت مرتفع “تعال يا زوجي العزيز أعلم أنك هنا أظهر نفسك لنا.

نزع الأمير القبعة عن رأسه وظهر للجميع اقترب من زوجته وعانقته بشدة وسارت الدموع من عينيها وبعد تقبيل يديها كالعادة قالت الأميرة: “أقول لكم حل اللغز أنا الصندوق الذهبي وزوجي هو مفتاح ذلك لقد فقدته بيدي ووجد نفسه.

غادر الملوك والأمراء حزنًا، أما الأميرة فوجهت طلبًا إلى زوجها لتنعم بالسعادة الأبدية بعد ذلك.. قصـة الأميرة المسحورة الجزء الرابع..!!

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى