المنوعات

قصة عبدالله المايوركي

قصة عبد الله المايوركي، بحث العديد من الرواد على مواقع التواصل الأجتماعي عن شخصية عبد الله، وهذه إحدى القصص التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه عاش في إحدى الجزر الإسبانية، وتحول إلى الإسلام في أيدي جماعة من المسلمين، فكانت قصته جديث الجميع على المواقع ونتابع معكم التفاصيل للتعرف عليها من خلال مقال جمال المرأة.

 

قصة عبد الله المايوركي

هو عبد الله الترجمان شخصية مشهورة في إسبانيا، الملقب بالمايوركي، من أصل مسيحي، يعيش في إحدى الجزر الإسبانية المسماة مايوركا.

بدأ يترجم الكتب من الفرنسية إلى العربية وخاصة الكتب الدينية يروي قصة الإسلام من خلال كتاب تحفه العريب، لم يكن له أولاد ولا أب ولا أم عاش في كهف بعيد. قرأ الكثير من الكتب، لكنه لم يكن يعرف الدين الإسلامي حتى قرر الانتقال إلى مدينة أخرى.

اين سكن عبد الله المايوركي

عندما تعلم وانتقل إلى مايوركا التي تقع في محافظة ليدا التي تعتبر من مدن الكفار، ويتعلم الطلاب الديانة المسيحية، بالإضافة إلى تعلم النجوم والعديد من الأساطير التي لم أكن أعرف لماذا نتعلمهم، لذلك عاش في مدينة بلونيا وقرر العيش هناك.

ولما وجد مكانة كبيرة في العلم والدين بشكل عام، بدأ في حضور الخطب والندوات حتى قرر الدخول في دين الإسلام، وهي إحدى القصص التي انتشرت مؤخرًا عبر المواقع للاستفادة منها.

 

اين تقع جزيرة مايوركا الاسبانية

جزيرة مايوركا هي إحدى الجزر التي تقع في إسبانيا وتقع على البحر الأبيض المتوسط​​، وعاصمتها بالما، وهي جزر البليار التي كانت تخضع لنظام حكم ذاتي في إسبانيا منذ عام 1983م، وهناك جزيرتان صغيرتان قبالة مايوركا، وبشكل أكثر دقة في كابريرا، الواقعة جنوب شرق بالما، ودراجونيرا غرب بالما.

 

سبب مجئ السياح الى جزيرة مايوركا

كما أنه مكان للسياح، ويقضي فيه جميع إجازاته، ويأتي السائحون من مختلف الدول المجاورة، نظرًا لجمال الطبيعة والمكان، وذلك لقلة عدد السكان في هذه الأماكن بسبب قلة الثروة الزراعية والحيوانية، لكنها من الأماكن الفارغة التي تجذب انتباه الكثير من السكان المحليين، يسعون إلى جمالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وإنستغرام، لأن السكان المحليين مبهورون بإطلالاتها المميزة التي تحظى بشعبية كبيرة، تم عرض التفاصيل لك تعرف على هذه الجزيرة التي كانت تعج بالشبكات.

محمود السعدي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى