دراما

قصة الفيلم الأمريكي المعروف ” Joker “

فيلم Joker هو من ضمن الأفلام العديدة التي جسدت شخصية الجوكر التي يعرفها الجميع و هو من أنجح هذه الأفلام و أكثرهم مشاهدة، الفيلم من إنتاج عام 2019 و مدة الفيلم ساعتان، من تأليف دي سي كومكس و إخراج تود فيليبس و بطولة النجوم خواكين فينيكس و روبرت دي نيرو و زازي بيتز و جوش بايس و بريت كولين و فرانسيس كونروي.

قصة و أحداث الفيلم :-

فيلم Joker عُرض للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع من أكتوبر عام 2019.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية الجوكر الذي يسعى ليكون فنان كوميدي و لكن يفشل دائما بسبب المرض النفسي الذي ينتابه، الجوكر كان يعاني من قسوة الجميع من حوله و التعدي عليه بعنف مما أدى لسوء حالته بشكل كبير.

في أحد الأيام تعرض البطل لموقف و هو بالقطار حيث ظهرت عليه حالته و ضحك بشكل مبالغ فيه مما دفع بعض الركاب للاعتداء عليه و لكن هذه المرة كانت مختلفة، حيث تحول الجوكر من شخص ضعيف إلى شخص انتقامي حيث أنه قام بقتلهم جميعاً.

ثم قرر قتل كل من تعدى عليه من قبل بدافع الانتقام مما حدث له، و بعدها يحصل الجوكر على شعبية فائقة من سكان قريته مما منحه دافع أكبر للاستمرار و صعّب من مهمة قبض الشرطة عليه، و فى أحد الأيام يجد رسالة قديمة من والدته إلى شخص يدعى توماس واين و يعلم الجوكر أنه ابن رجل أعمال غني.

في أحد الأيام تلقى الجوكر دعوة من برنامج شهير بناءً على طلب الجمهور و أثناء استعداده كان هناك 2 من أصدقائه القدامى فقتل الصديق الذي خانه من قبل و ترك الآخر لأنه كان يعامله بلطف، عندها ذهب للبرنامج علم الجوكر ان مقدم البرنامج الذي يدعى موراي فرانكلين استدعاه ليسخر منه لذلك أطلق عليه الرصاص على الهواء و بعدها يتم القبض عليه و لكم جمهوره ينجح في تحريره من قبضة الأمن ثم يظهر لاحقاً مع محققة و لكنه يقتلها   يهرب مجدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى