مسلسلات وأفلام

فيلم جولد حرب اكتوبر مشاهدة ايجي بست

فيلم “جولدا” هو فيلم سيرة ذاتية يركز على جانب درامي في شخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير. يستعرض الفيلم ساعات وأيام حرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، والتي اشتبكت فيها مصر وسوريا مع إسرائيل لتحرير الأراضي المحتلة في سيناء والجولان. تطرح القصة تحديات وضغوطًا كبيرة على شخصية جولدا مائير في منصبها الحساس، وكيف قادت بحكمة وقوة خلال هذه الفترة العصيبة. من المثير للاهتمام أن الممثلة البريطانية هيلين ميرين قد جسدت شخصية جولدا مائير بشكل ممتاز، مما أثار إعجاب الجمهور. يعرض الفيلم على شبكتي بث أمازون برايم وأبل تي في وغيرهما، وقد استحقت هيلين ميرين جائزة الأوسكار بسبب أدائها المميز في هذا الدور الملهم.

 

ملخص فيلم جولد حرب اكتوبر

تتناول قصة فيلم “جولدا” الفترة الزمنية التي عاشتها رئيسة وزراء إسرائيل جولدا مائير خلال حرب أكتوبر عام 1973. تروي الفيلم الأحداث العسكرية التي وقعت في تلك الفترة بدقة تشبه السجلات الرسمية ومصادر موثوقة. تركز الأحداث على الفترة التي تلت الهجمات العربية وتحديداً على الثغرة الدفرسوار التي حقق من خلالها الجيش الإسرائيلي انتصارًا كبيرًا. يُسلط الفيلم الضوء على شخصية جولدا مائير والضغوط التي واجهتها خلال حرب أكتوبر وما اضطرت للقيام به لتحقيق النصر. إن تصوير الفيلم دقيق ومثير، ويسلط الضوء على جانب درامي في حياة جولدا مائير كرئيسة وزراء إسرائيل في تلك الفترة الصعبة.

 

ابطال فيلم جولد حرب اكتوبر

فيلم “جولدا مائير: حرب أكتوبر” هو فيلم إسرائيلي مثير يحكي قصة جولدا مائير، رئيسة وزراء إسرائيل الوحيدة في تاريخها، ودورها المهم في حرب أكتوبر. يتميز الفيلم بمجموعة من الممثلين الموهوبين الذين قاموا بإحياء شخصيات رئيسية في المحنة التاريخية. إليكم قائمة بأبطال فيلم “جولدا مائير: حرب أكتوبر”:

  1. جال جادوت (Gal Gadot) في دور جولدا مائير:جال جادوت هي ممثلة إسرائيلية حققت شهرة واسعة بعد أدائها في دور وندر وومان. في هذا الفيلم، تلعب جادوت دور جولدا مائير بكل قوة وعزيمة. قدمت أداءً مميزًا يعكس صلابة جولدا وقوة شخصيتها خلال الحرب.
  2. آفا لولينز (Ava Lolinez) في دور شريك جولدا:تجسد آفا لولينز شخصية شريك جولدا في الفيلم. قدمت أداءً مؤثرًا يبرز تعاونها الوثيق مع جولدا ودورها الحاسم في مساعدتها في اتخاذ القرارات الصعبة.
  3. يوسف جيمعاني (Yousef Sweid) في دور القائد العسكري:يجسد يوسف جيمعاني دور القائد العسكري في الفيلم. قدم أداءً مقنعًا يعكس قوة الشخصية والقيادة في وجه التحديات العسكرية التي واجهت إسرائيل خلال حرب أكتوبر.
  4. مروان كندي (Marwan Kenzari) في دور القائد العربي:يجسد مروان كندي دور القائد العربي في الفيلم. قدم أداءً قويًا يظهر الصراع الداخلي والقوة العسكرية التي يتمتع بها القائد العربي.
  5. شارون هيليم (Sharon Hilleli) في دور الصحفية:تلعب شارون هيليم دور الصحفية في الفيلم. قدمت أداءً مميزًا يبرز دور الصحافة في إعطاء التغطية الدقيقة للأحداث وكشف الحقائق خلال الحرب.
  6. ادريان مارتين (Adrian Martinez) في دور الكوميديا:يجسد ادريان مارتين دور شخصية كوميدية في الفيلم، مما يضفي لمسة خفة وفكاهة على القصة الجدية.

تجتمع هذه الممثلين الموهوبين معًا لإحياء كل شخصية في نسختها الحقيقية، وتعزيز قوة الدراما التي تحيط بأحداث حرب أكتوبر ودور جولدا مائير فيها.

لا شك أن هذا الفيلم سيكون إحدى الأعمال السينمائية المميزة التي تأخذنا في رحلة تاريخية مثيرة وتعيد إحياء ذكرى الأحداث الهامة في تاريخ إسرائيل.

فيلم جولد حرب اكتوبر مشاهدة

يعد فيلم “جولدا مائير: حرب أكتوبر” فيلمًا إسرائيليًا يحكي قصة حياة جولدا مائير، رئيسة وزراء إسرائيل الوحيدة في تاريخها، ودورها المهم في حرب أكتوبر. يتميز الفيلم بالتركيز على الأحداث التي وقعت قبل بدء الحرب، حيث يتلقى جولدا معلومات حول استعدادات السوريين والمصريين للهجوم. يُظهر الفيلم أيضًا الضغوط والتوترات التي عاشتها جولدا في هذه الفترة، واعتمادها على التدخين كوسيلة للتخفيف. يلعب دور جولدا الممثلة البريطانية هيلين ميرين. الفيلم يأخذ المشاهدين في رحلة داخل الأوكار السرية في تل أبيب وداخل عقل جولدا، ويعرض الأحداث التي جرت خلال ثلاثة أسابيع فقط، بدءًا من اندلاع الحرب وصولاً إلى اقتراح الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار. هذا الفيلم يعتبر فرصة رائعة للمشاهدين لاستكشاف حياة جولدا مائير والأحداث التي شهدها الشرق الأوسط في ذلك الوقت التاريخي الهام.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى