مسلسلات وأفلام

شاهد: فيلم الأنمي “الرحلة” السعودي.. أول فيلم أنمي سعودي

قد لا تكون المملكة العربية السعودية هي المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن أفلام الأنيمي، لكن هذا الشيء على وشك التغيير. عرضت المملكة أول فيلم رسوم متحركة لها “الرحلة”.

عرض الفيلم لأول مرة في مسرح جرومان الصيني الشهير في هوليوود، بجوار ممشى المشاهير في هوليوود.

جدير بالذكر أن فيلم “الرحلة” للمخرج شيزونو كوبون استمر عامين ونصف، وهو تعاون ثقافي بين شركة مانغا للإنتاج ومقرها الرياض واستوديوهات توي للرسوم المتحركة اليابانية.

تدور أحداث الفيلم قبل 1500 عام، ويحكي قصة المحارب أوس، الذي ارتقى فوق ماضيه المضطرب لتخليص نفسه وإيمانه من خلال قيادة فريق من المسلمين في معركة للدفاع عن مدينة مكة المكرمة.

 

تم عرض الفيلم في المملكة العربية السعودية في يونيو الماضي، حيث تمكن رواد السينما من مشاهدته باللغتين اليابانية أو العربية، مع ترجمة باللغتين الإنجليزية والعربية.

لطالما حظيت الرسوم المتحركة والثقافة اليابانية بشكل عام بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية لذلك، من المؤمل أن يكون فيلم “الرحلة” مقدمة لإنتاجات مشتركة أخرى تجمع بين تراث وثقافة المملكة وثراء وأسلوب الرسوم المتحركة اليابانية.

وأثناء عملية إنتاج الفيلم، سافر سعوديون إلى طوكيو للعمل عن كثب مع خبراء يابانيين لتعلم المهارات والتقنيات اللازمة لإحياء العمل.

وفي مقابلة سابقة، قال عبد الله الحسينان، مساعد المخرج الفني ومصمم خلفيات الفيلم، لموقع ”أراب نيوز“: ”كان هذا أول فيلم لنا على الإطلاق، وبالنسبة لشركة Toei Animation، فهم من المحاربين القدامى، وهم خبراء في هذا المجال“.

وأضاف: ”ومع ذلك، فنحن خبراء في الثقافة العربية. إنها ملعبنا، وهم مبتدئون في ذلك، بمعنى أننا كنا نعلم بعضنا البعض، وكانت رحلة تعليمية متبادلة“.

اقرأ المزيد:

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى