مسلسلات وأفلام

فيلم أميرة ممنوع من العرض في السعودية

أعلن مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي الدولي في السعودية، إلغاء عرض فيلم “أميرة”، الأمر الذي أثار غضبًا كبيرًا في الأوساط الفلسطينية بناءً على طلب منتجي الفيلم.

تحت عنوان “لن يُعرض فيلم أميرة في المهرجان” ، أعلنت إدارة مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي على موقعها الإلكتروني: “نأسف لإلغاء عرض فيلم أميرة ، بناءً على طلب منتجي”. العمالة “، دون مزيد من التفاصيل.

يسلط الفيلم الضوء على قصة فتاة اسمها “أميرة” ولدت من نطاف مهربة من والدها الفلسطيني الأسير والموجود في سجن “مجيدو” الإسرائيلي، لتفاجأ بعد ذلك بضابط إسرائيلي مسؤول عن التهريب داخل السجن الذي قام باستبدال العينة قبل أن يتم الانتهاء منها.

وكان الفيلم ضمن برنامج مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي الذي عرض في المملكة العربية السعودية مساء الاثنين وسيستمر حتى 15 ديسمبر.

اختار الأردن في 12 تشرين الثاني / نوفمبر فيلم “أميرة” لتمثيله في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 للمنافسة في فئة 2022 الأفلام الروائية الدولية، والتي سيتم الإعلان عن جوائزها في مارس المقبل، قبل أن تقرر الهيئة الملكية للأفلام، الخميس سحب ترشيح الفيلم.‎

جاء قرار وقف عرض فيلم “أميرة” في مهرجان “البحر الأحمر” بعد ساعات من إعلان أسرته وقف عروضه، والمطالبة بتأسيس لجنة لمناقشته.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى