الرئيسية

فيسبوك يمنح شاب عراقي مكافأة مالية لاكتشافه ثغرة بالموقع

قررت إدارة شركة “فيسبوك” منح 4000 دولار للشاب العراقي مؤمل أحمد شاكر، بعد اكتشاف ثغرة في الموقع.

وقالت السومرية نيوز، إن الشاب العراقي مؤمل أحمد شكير كشف في فيسبوك ثغرة أتاحت للمهاجم معرفة هوية المشرفين على الصفحة، وكافأه الموقع بمبلغ 4000 دولار.

لم يتوقف “فيسبوك” عند الجائزة، بل وضع اسم مؤمل على “قائمة الشكر” الخاصة بها للعام 2021، والذي احتل فيه مؤمل المركز السادس والثلاثين من بين 129 اسمًا حول العالم. وشكرتهم الشركة نيابة عن جميع مستخدميها حول العالم كما جاء في إعلانها، بحسب مركز الإعلام الرقمي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها مؤمل على جائزة من “فيسبوك”، حيث حصل بالفعل على 6 جوائز من نفس الموقع في السنوات الأخيرة بسبب اكتشاف العديد من العيوب.

وفي فبراير الماضي، منح موقع فيسبوك جائزة 25 ألف دولار لشاب تونسي بعد اكتشافه خرقًا أمنيًا خطيرًا في إحدى منصاته.

تمكن الشاب محمد العجيمي من اكتشاف ثغرة أمنية في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” المرتبط بنظام الأمان الذي يسمح للمستخدمين غير المصرح لهم بتغيير إعدادات أي حساب على الشبكة.

وبادر فيسبوك، صاحب منصة إنستجرام، لإصلاح هذا الخلل وشكر الشاب التونسي، ومنحه مكافأة قدرها 25 ألف دولار، بحسب قناة نسمة الخاصة.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى