فوائد واضرار تناول الزبيب يوميا

يعرض لك موقع جمال المرأة فوائد واضرار تناول الزبيب يوميا، اوضحت طبيبة الغدد الصماء الروسية تاتيانا بوتشاروفا المضار والفوائد التي قد يحضرها الزبيب.

في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية نوفوستي، تلاحظ الخبيرة أن 100 جرام من الزبيب تحتوي على 300 سعرة حرارية، ولكن مقابل ذلك تحتوي على نسبة عالية من السكر تصل إلى 59٪ ، لذلك لا ينصح بهذا للأشخاص الذين لديهم السكري أو السمنة لتناوله.

حتى الشخص السليم لا ينصح بتناول أكثر من حفنة من الزبيب بشكل يومي بحسب وكالة نوفوستي الروسية.

أقرأ: كيفية تناول الزبيب للأطفال بعدة وصفات منزلية

فوائد واضرار تناول الزبيب يوميا
فوائد واضرار تناول الزبيب يوميا

اقرأ: كيفية تناول الزبيب للرجيم بطرق سهلة وبسيطة

وتقول: “بالطبع، الزبيب أكثر فائدة من الحلويات الأخرى لأنه يحتوي على 80٪ من الفيتامينات الموجودة في العنب الطازج”. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، حوالي 850 ملليجرام لكل 100 جرام، البوتاسيوم ضروري لعمل القلب والأوعية الدموية والكلى بشكل طبيعي”.

بفضل عنصر البوتاسيوم يمكن اعتبار الزبيب مدرًا خفيفًا للبول، الأمر الذي يساعد على طرد السموم من الجسم ، وتحتوي 100 جرام من الزبيب على 3 ملليجرام من الحديد وهو ما يعادل 20٪ من احتياجات الجسم اليومية من هذا العنصر، لذلك ينصح من يعاني من فقر الدم ومن يحتاج عمله إلى مجهود كبير بتناول الزبيب يومياً فهو مصدر جيد للطاقة.

فوائد واضرار تناول الزبيب يوميا
فوائد واضرار تناول الزبيب يوميا

أقرأ: طريقة تناول الزبيب لعلاج فقر الدم

وتضيف أن الزبيب يحتوي على فيتامينات ب التي تنشط الجهاز العصبي، لذا فإن تناول كمية قليلة منه مفيد للحامل.

وتشير الخبيرة إلى أن هضم الزبيب أسهل من العنب الذي يسبب التخمر والغازات وتقول: “يستحسن نقع الزبيب بالماء قبل تناوله كما يمكن غليه للحصول على مشروب يحتوي على أكبر قدر من العناصر الغذائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى