فوائد قشر البرتقال للبشرة

يعتبر قشور البرتقال مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والالتهابات ، لذلك نلاحظ استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل وأقنعة الوجه ، وتؤكد الكثير من الأبحاث العلمية أن القشر هو الجزء الأكثر صحة من الفاكهة بأكملها ؛ لأنها غنية بالمواد الكيميائية النباتية والفلافونويد ، والتي تصنف على أنها مواد مهمة توفر فوائد جمالية متنوعة ، واليوم نراقب أهم فوائد تقشير الجلد مع طرق استخدامه.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

قشر البرتقال هو مصدر غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى. يحمي بشرتك من الجذور الحرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة ، ويعمل فيتامين سي على تفتيح بشرتك وجعلها تبدو منتعشة ومشرقة ، ويعمل على تقشير المسام وإزالة الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب والمساهمة في تجديد البشرة المحتوية على حامض، الذي يقشر الجلد ، ويبيض البقع الداكنة ويشفي الجلد المتضرر من الشمس ، الزيوت الأساسية لقشر البرتقال لها خصائص مضادة للالتهابات. لتهدئة البشرة المتهيجة وتنظيم إفراز الدهون وتوازن الجلد ، يجعل قشر البرتقال بشرتك مشدودة ومرنة عن طريق تحسين إنتاج الكولاجين وتحسين دوران الأوعية الدقيقة ، بينما يساعد الكالسيوم الموجود في الجلد البرتقالي على تجديد خلايا الجلد وتجديد شباب البشرة ومنع ظهور العلامات الأولى من الشيخوخة.

كيفية عمل قناع قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال للبشرة
فوائد قشر البرتقال للبشرة

لتحضير قناع قشر البرتقال بمكونات طبيعية بسيطة ، قشر البرتقال أولاً ، اقطعيه إلى قطع صغيرة ، اغسليه ثم ضعيه حتى يجف يتم وضعها في الشمس لمدة ثلاثة أيام ، ثم يتم جمع اللحاء المجفف ووضعه في الخلاط وسحقه لعدة دقائق بسرعة عالية ؛ للحصول على مسحوق ناعم ، خذي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال وضعيها في وعاء نظيف مع 1 ملعقة كبيرة من الماء و 1 ملعقة كبيرة من الدقيق ، اخلطي المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ثم ضعيها على بشرتك ، يمكنك الاحتفاظ بمسحوق قشر البرتقال المتبقي في وعاء زجاجي نظيف لاستخدامه عند الحاجة.

أقرأ: فوائد تناول البرتقال للبشرة بأنواعها

قناع بقشر البرتقال والعسل

فوائد قشر البرتقال للبشرة
فوائد قشر البرتقال للبشرة

قشر البرتقال والعسل لهما فوائد عديدة للبشرة ، لذا اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال وملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل ، وضعي القناع على بشرتك بالتدليك بلطف بحركة دائرية ، بعد غسل الوجه جيداً ، ثم اترك القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة اشطف الوجه بالماء الفاتر ، ثم رشه بالماء البارد لإغلاق المسام ، ويمكنك تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

أقرأ: فوائد تناول البرتقال للشعر.. ووصفات لترطيبه

مزيج الكركم وقشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال للبشرة
فوائد قشر البرتقال للبشرة

تساعد هذه الوصفة على إزالة البقع من الجلد وتجديد لونها ، فهي تحمي الوجه من البثور ، وكل ما تحتاجه هو خلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع رشة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من ماء الورد ، وتخلط المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة ، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لتجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم تدلك بالأصابع وبحركة دائرية واحدة ، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى