التغذية

فوائد عصير الخروب للجسم مذهلة

يتم استخدام الخروب لمعالجة الإسهال والسكري والحموضة المعوية المستمرة والسمنة والأداء الرياضي وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ولكن لا يوجد إثبات علمي قوي يؤكد هذه الاستعمالات، كيف يعمل؟

يتضمن الخروب على مواد كيميائية وألياف يمكن لهذه المركبات أن تسبب خسارة الوزن وخفض نسبة السكر في الدم والأنسولين وتقليل مستويات الكوليسترول، بحسب أخصائية التغذية العلاجية ومدربة الصحة فاتن فواز في مقابلتها مع موقع “جمال المرأة” وتواصلت قائلة عن فوائد عصير الخروب في المقالة التالية:

أهم فوائد عصير الخروب

أوضح العلماء أن شرب العصير المؤخوذ من الخروب الخام  يمكن أن يخفف من فترة الأعراض عند الأطفال والرضع المصابين بالإسهال الشديد.

يشير معظمهم إلى أن تناول لب الخروب فموياً كل يوم لفترة تصل إلى 6 أسابيع يخفف من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار عند النساء المصابات بارتفاع الكوليسترول.

لا توجد أدلة كافية على أن عصير الخروب:

  1. يمكن أن يعزز الأداء الرياضي، أوضح العلماء على أن الرياضيات المدربات يمكنهم تناول بودرة الخروب فموياً لمدة 6 أسابيع، يعزز الأداء الرياضي.
  2. يمكن أن يفيد في حالة السمنة، تشير الأبحاث المبكرة الى أن الخروب قد يقلل مستويات الكوليسترول لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن.
  3. قد يكون مفيدًا لمرضى السكري، حيث تشير الأبحاث إلى أن شرب عصير الخروب يساهم في تعزيز مستويات السكر في الدم عند النساء المعرضات لمخاطر الإصابة بمرضى السكر.
  4. يمكن أن يساهم في اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة والقيء خلال الحمل.
  5. من المحتمل أن يكون الخروب آمنًا لمعظم الناس عند استهلاكه بكميات معتدلة مع الطعام أو كدواء على الرغم من أن بعض الناس لديهم حساسية من الخروب.
  6. لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان الخروب آمنًا خلال الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

يمكن أن يتفاعل الخروب مع الأدوية التي تؤخذ فموياً، الخروب هو نوع من الألياف ويمكن أن تؤثر الألياف على كمية الدواء التي يمتصها الجسم مما يؤدي إلى انخفاض فاعلية الدواء ولكن لتجنب هذا التفاعل حاول تناول الخروب بعد 30-60 دقيقة من تناول الأدوية عن طريق الفم.

ملاحظة من “جمال المرأة “: قبل أن نطبق هذه الوصفة أو العلاج يجب استشارة أخصائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى