فوائد عديد للبازلاء الخضراء تعرف عليها

يضع الخبراء البازلاء ضمن عائلة البقوليات، ويعتبرها البعض من الخضروات النشوية لاحتوائها على الكربوهيدرات المعقدة، كما أنها تحتوي على كميات عالية من الألياف ومضادات الأكسدة.

أظهرت الدراسات أن البازلاء توفر الحماية من أمراض القلب والسرطان، وفقًا لموقع “هيلث شوتس”، ونصح الموقع بإدراج البازلاء في النظام الغذائي لعدة أسباب منها:

1. تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة:

تساعد البازلاء في تعزيز الصحة بعدة طرق. إنها غنية بالبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

2. تنظم مستويات السكر في الدم:

يساعد انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم في البازلاء وارتفاع مستويات الألياف والبروتين فيها على تنظيم مستويات السكر في الدم، وقد أظهرت الأبحاث أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مفيد جدًا لخفض نسبة السكر في الدم، خاصة في مرضى السكري من النوع 2.

3. تساعد على الهضم:

تساعد الألياف في البازلاء على تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتمنع تراكم البكتيريا غير الصحية، وتحمي من أمراض الأمعاء الالتهابية ومتلازمة الكولون العصبي وسرطان الكولون.

4. تحمي من بعض الأمراض المزمنة:

تحتوي البازلاء الخضراء على مجموعة من المعادن الصحية للقلب بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، والتي لها تأثير إيجابي على صحة القلب، كما أن المحتوى العالي من الألياف في البازلاء الخضراء يساعد على خفض الكوليسترول الكلي والضار، كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد والكاروتينات. وفيتامين سي الذي يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

وفي هذا الصدد تبحث الكثير من السيدات عن الاجابة التي تريدها من خلال محرك البحث جوجل بعدة عبارات مختلفة منها، فوائد البازلاء للرجيم، فوائد البازلاء الخضراء للحامل، فوائد البازلاء المطبوخة، فوائد البازلاء لفقر الدم، فوائد الجلبانة اليابسة، أضرار البازلاء الخضراء النيئة، فوائد البازلاء المعلبة، فوائد البازلاء للبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى