دراسة تكشف فوائد صحية جديدة للقهوة

نظرت إحدى الدراسات في عادات الأكل اليومية في الولايات المتحدة وخلصت إلى أن القهوة تساعد في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية.

كشفت الدراسة المذكورة أعلاه، في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، عن ثلاث فوائد محتملة أخرى للاستهلاك المنتظم للقهوة بين السكان دون تشخيص لأمراض القلب، ونشره موقع “إيت زيث”.

قالت الباحثة، الدكتورة جوديث سيمون، من مركز القلب والأوعية الدموية بجامعة سيميلويس في المجر، إن شرب نصف كوب إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة مهما كان السبب. وأوضح سبب امتلاك مستهلكي القهوة يومياً لقلب بحجم صحي، بالإضافة إلى دور القهوة في مكافحة الآثار الضارة للشيخوخة على القلب.

تناقضت دراسات مختلفة مع تأثير القهوة على القلب، فقد أشارت دراسات أخرى حديثة إلى أن تناول كمية خفيفة إلى معتدلة من القهوة يعد هدف صحي لمن يشربها يوميًا، نظرًا لقلة ممارسة الرياضة والتدخين، بالإضافة إلى تأثير القهوة على ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص غير المعتادين على القهوة، بينما لا يؤثر الكافيين على الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام.

لم تظهر دراسات أخرى أن الكميات المعتدلة من القهوة تزيد من خطر عدم انتظام ضربات القلب، بينما أشارت عدد من الدراسات إلى انخفاض معدل ضربات القلب لدى أولئك الذين يشربون أربعة أكواب من القهوة يوميًا، بما في ذلك الرجفان الأذيني وأقل من الانقباض البطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى