فوائد زيت بذور البطيخ للشعر والبشرة

يعتبر البطيخ من ألذ فواكه الصيف وليس ذلك فقط. يعتبر الزيت المستخرج من البطيخ مكونًا رائعًا لصحة الشعر والبشرة ، مما يجعله بديلًا مثاليًا للعديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر في السوق. وبناءً على ذلك ، في هذا المقال نرصد لكم فوائد زيت بذور البطيخ للبشرة والشعر وكيفية استخدامه ، بحيث تستفيدون في نفس الوقت من خصائصه في مجال العناية بالبشرة والشعر.

أهم فوائد زيت بذور البطيخ للشعر

يحتوي زيت بذور البطيخ على فيتامين E، الذي يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس ومحاربة ظهور قشرة الرأس ، ونسبة عالية من حمض اللينوليك وحمض الأوليك ، وهي دهون غير مشبعة ترطب الشعر بعمق ليجعله ناعمًا كالحرير، يساعد حمض اللينوليك أيضًا في تعزيز نمو الشعر. لذلك ، ستحصلين على شعر طويل وحريري باستخدام زيت بذور البطيخ بانتظام على شعرك.

زيت بذور البطيخ رائع لجميع أنواع البشرة

ما يميز زيت بذور البطيخ هو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، نظرًا لأنه زيت خفيف وسريع الامتصاص ، فهو مثالي للبشرة الدهنية. في الوقت نفسه ، يغذي زيت بذور البطيخ البشرة الجافة ويمنحها الترطيب اللازم بفضل المعادن التي تحتويها.

يمنع ظهور حب الشباب

يعمل زيت بذور البطيخ على محاربة ظهور حب الشباب والبثور ، حيث يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت والدهون التي تراكمت على سطح الجلد. ولأنه زيت خفيف فهو يرطب البشرة دون زيادة إفراز الزيوت والدهون الزائدة والتي هي السبب الرئيسي لهذه المشكلة. وستلاحظ مع الاستخدام المنتظم لزيت بذور البطيخ على بشرتك أن حب الشباب والبثور قد اختفت تمامًا.

يرطب الشفاه

يعمل زيت بذور البطيخ كبلسم أو مرطب للشفاه لاحتوائه على جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة لتحسين نعومة الشفاه وحمايتها من أشعة الشمس واستعادة لونها الوردي الطبيعي.

أقرأ : فوائد تناول البطيخ مع بذوره

يحارب ظهور التجاعيد

يتميز زيت بذور البطيخ بخصائصه المضادة للشيخوخة ، حيث يعمل كمضاد للأكسدة لخلايا الجلد ، كما أنه يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، والعوامل التي تسرع من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ويسبب تصبغ الجلد والبقع الداكنة. تظهر على الجلد.

طريقة استخدامه

للتخلص من حب الشباب ، دلكي وجهك بقليل من زيت بذور البطيخ ، ثم نظفي وجهك بالمنظف المناسب واشطفيه بالماء الفاتر ولترطيب البشرة ومكافحة علامات التقدم في العمر، يتم تطبيق زيت بذور البطيخ على البشر ومنطقة العنق ثلاث مرات أسبوعياً، واتركيه الى أن تمتصه البشرة بشكل جيد، ولترطيب الشفاه، قومي يومياً بتدليك شفتيك بزيت بذور البطيخ.

أقرأ: هل الافراط في أكل البطيخ يزيد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى