فوائد دبس التمر للشعر الأبيض

يعد ظهور الشيب من أكثر المشاكل التجميلية شيوعًا والتي تؤثر سلبًا على المظهر الخارجي للمرأة. يمكن لمعظم النساء اللجوء إلى صبغ الشعر لإخفاء الشيب، لكنه سيعود بسرعة بعد وقت قصير، لحسن الحظ، أصبح من السهل التخلص من الشيب بدبس التمر. اكتشف مع “جمال المرأة” فوائد دبس التمر للشعر الابيض وكيفية استخدامه.

فوائد دبس التمر للشعر الأبيض

طرق استعمال دبس التمر لعلاج الشيب

يعتبر دبس التمر مادة طبيعية غنية بالعناصر الغذائية والمعادن، حيث أنه مصدر للمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس. غالبًا ما يتم استهلاكه كمُحلي صناعي ومصدر للحديد والمعادن المختلفة في النظام الغذائي. كما تم استخدامه بشكل فعال لعدة قرون في الخلطات الطبيعية لتجميل البشرة والشعر.

يحارب دبس التمر الشعر الشيب، ويغير لون صبغة الشعر الطبيعية، ويثبّت لون الشعر الداكن لغناه بالنحاس الذي يحافظ على صبغة الميلانين، ومضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من آثار الجذور الحرة والأضرار الناتجة عنها.

يعزز دبس التمر نمو الشعر الصحي حيث يحافظ على نعومة الشعر ونضارته ويزيد من كثافة الشعر، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على لون الشعر وإبطاء عملية الشيب.

يحارب دبس التمر تساقط الشعر، ويساهم في علاج فقر الدم الذي يسبب ضعف الشعر وتساقط الشعر، وذلك لغناه بالحديد، وغناه بالمنغنيز، وهو مساهم رئيسي في الحفاظ على فروة رأس صحية.

يضيف دبس التمر نعومة وملمسًا حريريًا للشعر.

دبس التمر للتخلص نهائياً من الشيب

نتناول ملعقة كبيرة من دبس التمر في الصباح يومياً لمدة خمسة أشهر، حيث أن هذا الدبس علاج فعال للشيب لاحتوائه على معادن نادرة مثل السيلينيوم والحديد والمغنيسيوم ، وهي معادن تحفز إنتاج صبغة الشعر.

خلطة دبس التمر والزبادي للشعر الأبيض

يقوي هذا المزيج الشعر ويعالج الشعر التالف ويساعد على زيادة كثافته ونضارته، ويزود الشعر بكميات وفيرة من الأحماض الأمينية والإنزيمات المفيدة والزنك وحمض اللاكتيك التي تغذي فروة الرأس وتحافظ على الشعر. طريقته هي:

يتم خلط كميات متساوية من دبس التمر واللبن الكامل بزيت الزيتون، حيث يوضع الخليط على الشعر وجذوره تمامًا ويترك لمدة ساعتين قبل غسله جيدًا بالماء الفاتر، وتكرر العملية مرة في الأسبوع للتأكد أفضل النتائج.

خلطة دبس التمر والخل للشعر الأبيض

يساعد هذا الخليط على تحسين قوة وملمس الشعر. طريقته هي:

يتمّ خلط ملعقتين من دبس التمر مع ربع كوب لبن وإضافة ملعقة من خل التفاح الطبيعي وقطرتين من زيت عطري مثل الروزماري واستخدام الخليط لتدليك فروة الرأس مع تركه لمدّة 10-15 دقيقة ثم غسله جيداً.

دبس التمر في سطور

خصائص دبس التمر

يستخدم دبس التمر في معظم الدول وخاصة دول الخليج وذلك لتوافر التمور بكميات كبيرة. دبس التمر هو مستخلص من التمر، والمعروف أيضًا باسم شراب التمر أو دبس السكر، وله طعم حلو للغاية ولونه أسود محمر وملمس لزج مثل المربى. يستخدم دبس التمر في العديد من أنواع الحلوى كبديل للسكر الصناعي.

كما يمكن تناوله مباشرة مع الكريمة أو الطحينة، وهناك أنواع عديدة من دبس السكر مثل دبس العنب ودبس الرمان والخروب الذي يستخرج من جميع ثماره. يُصنع دبس التمر في الصيف للاستهلاك في الشتاء، وهو من أكثر الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والدفء. يعتبر دبس السكر أيضًا مصدرًا غنيًا للطاقة والمركبات الغذائية المهمة مثل الكربوهيدرات والفيتامينات مثل فيتامين ب بجميع أنواعه.

بالإضافة إلى حقيقة أن دبس التمر هو مصدر غني بالمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد والصوديوم، لذلك يستخدم دبس التمر بشكل شائع في النظام الغذائي لكثير من الناس كبديل صحي للسكريات لما له من فوائد عديدة للجسم والبشرة والشعر بفضل مكوناته الغنية بمضادات الأكسدة التي تحد من عمل الجذور الحرة وتمنع تلف خلايا الجسم.

ويبحث الكثير من الاشخاص في محرك البحث جوجل عن اجابتهم بعدة عبارات منها، تجربتي مع دبس التمر للشعر، فوائد دبس التمر مع زيت الزيتون، علاج الشيب بالقران، فوائد نواة التمر للشعر الأبيض، ماسك دبس التمر للشعر، ماسك دبس التمر للوجه، الفرق بين دبس التمر ورب التمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى