فوائد خل التفاح لنمو الشعر وعلاج تساقطه

Advertisements

تسأل الكثير من السيدات ما هي فوائد خل التفاح لنمو الشعر؟ تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، وحسب الدراسات الحديثة يعاني حوالي 70% من الرجال من مشكلة تساقط الشعر.

أما النساء فهن الفئة الأقل عرضة للإصابة بمشكلة تساقط الشعر؛ حيث تشير الإحصاءات إلى أن قرابة 30% منهن يمكن أن يواجهن هذه المشكلة في لاحقا من حياتهن ومع ذلك لا يؤدي تساقط الشعر عند السيدات عادةً إلى الصلع الكلي كما هي الحال مع الرجال.

وأكدت دراسة صادرة عن مكتبة الطب الوطنية الأمريكية حول فوائد خل التفاح لنمو الشعر، أن خل التفاح أصبح شائعًا للغاية في علاج مشكلة تساقط الشعر لعدة أسباب صحية ويمكن أن يكون أحد أهم العلاجات لزيادة نمو الشعر.

ولفتت الدراسة حول فوائد خل التفاح لنمو الشعر إلى أن نسبة “الأس الهيدروجيني” (درجة الحموضة) في الشامبو لها تأثير على نمو الشعر وتقصّفه، موضحة أن العديد من أطباء الجلدية يصفون الشامبو لعلاج مشكلة تساقط الشعر واضطرابات فروة الرأس.

فوائد خل التفاح لنمو الشعر
فوائد خل التفاح لنمو الشعر

وفي الغالب ما تركز الوصفات الطبية لبعض من منتجات العناية بالشعر على تحسين كثافة شعر فروة الرأس بينما تركز المنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية على منع تلف الشعر.

وقالت الدراسة: “قد يزيد الأس الهيدروجيني من الشحنة الكهربائية السالبة لسطح ألياف الشعر وبالتالي يزيد الاحتكاك بين الألياف وقد يؤدي ذلك إلى تلف الجلد وتكسر الألياف.”

وأضافت: “نظرًا لأن خل التفاح يحتوي على حموضة عالية فقد يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة؛ ما يجعل الشعر أكثر نعومة وأقوى ويزيد من نمو الشعر.”

وأضافت الدراسة إلى أن الكثير من الأطباء أكدوا أن خل التفاح “يستحق مكانًا في روتين العناية بالشعر للجميع، وذلك بفضل قدرته على تخفيف مجموعة كبيرة من أمراض فروة الرأس بما في ذلك التقشر والقشرة والصدفية الى جانب قدرته على تعزيز نمو الشعر.”

وأوضحت أنه “نظرًا لأن خل التفاح يحتوي على حموضة عالية، فإنه يترتب على ذلك أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة؛ ما يجعل الشعر أكثر نعومة وأقوى وأكثر لمعانًا وقوة؛ ما يمنع تساقطه بشكل كبير.”

فوائد خل التفاح لنمو الشعر
فوائد خل التفاح لنمو الشعر

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج مشكلة تساقط الشعر

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء.
  • ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، اسكبي المزيج على الشعر بكمية متساوية وافركيه على فروة رأسك.
  • اتركيه بضع دقائق.
  • أخير يتم شطفه وغسله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock