العناية بالبشرةحياتك

فوائد حليب جوز الهند يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة

حليب جوز الهند له فوائد كثيرة يتم استخراجه من ثمار جوز الهند الطازجة وله فوائد صحية ستدهشك.

 

فوائد حليب جوز الهند يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة

حليب جوز الهند يحتوي على فيتامين سي ويساهم في المحافظة على مرونة الجلد كما أنه غني بالنحاس ويقلل من ظهور التجاعيد ويمنع الترهل المبكر للجلد والبقع العمرية.

يمكن نقع 6-7 حبات من اللوز طول فترة الليل وتقشيرها في فترة الصباح وطحنها إلى عجينة ناعمة ثم إضافة 5-6 قطرات من حليب جوز الهند امزجي كل شيء وضعي المعجون على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

 

فوائد جوز الهند لتخفيف حروق الشمس

إن وضع حليب جوز الهند على البشرة التي تعرضت لحروق خفيفة من الشمس مفيد لها للتعافي بسرعة، وذلك بسبب خواصه المضادة للالتهابات، فهو يساهم على تبريد الجلد وتخفيف الألم والاحمرار.

 

فوائد حليب جوز الهند لترطيب البشرة بشكل فعال

يعد حليب جوز الهند مرطبًا جيداً بسبب خواصه المهدئة بإمكانك فرك هذا السائل مباشرة على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة لمحاربة الجفاف وتحسين إشراق بشرتك.

أضف كأساً واحدًا من بتلات الورد و1/2 كأس من ماء الورد، وكأس من حليب جوز الهند إلى ماء الفاتر استفد من هذا الحمام لفترة 15 دقيقة لترطيب بشرتك بشكل فعال، لن تصدقي ما يقوم به!.

 

فوائد حليب جوز الهند في معالجة بعض الأمراض الجلدية

دهن حليب جوز الهند له أثر جيد على البشرة الجافة المصابة بالأكزيما والتهاب الجلد أو الصدفية وذلك بسبب الأحماض الدهنية الطبيعية التي يحتوي عليها وهو منتج آمن.

ملاحظة من موقع “جمال المرأة”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو العلاج يجب استشارة أخصائي.

 

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى