أبرز فوائد توت الأساي

يعرض لكم موقع جمال المراة أبرز فوائد توت الأساي، يعد توت الاساي فاكهة برازيلية موطنها منطقة الأمازون ويعتبر غذاءً أساسياً، بدأ مؤخرًا يكتسب شعبية كبيرة حول العالم، خاصةً مع المناقشات المتكررة حول فوائده، يحتوي هذا التوت ذو اللون الأرجواني الداكن على العديد من العناصر الغذائية وفي نفس الوقت يتمتع أيضًا بفوائد صحية يمكن للجميع الاستفادة منها.

فوائد توت الأساي
فوائد توت الأساي

توت الاساي

توت الاساي عبارة عن فاكهة مستديرة يبلغ طولها حوالي بوصة واحدة وتنمو على نخيل الاساي في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية، يتميز بجلده الخارجي الأرجواني الداكن واللحم الأصفر المحيط ببذرة كبيرة، ولأنه يحتوي على أحجار مثل المشمش والزيتون فهو ليست توتًا بالمعنى السليم، بل هي فاكهة ذات نواة ومع ذلك غالبا ما يطلق عليه التوت.

لجعل الفاكهة صالحة للأكل يتم نقعها عادة لتليين الطبقة الخارجية الصلبة، ثم يتم سحقها لتشكيل عجينة أرجوانية داكنة، تتميز الفاكهة بطعمها الترابي وغالبًا ما يوصف بأنه مزيج من التوت الأسود والشوكولاتة غير المحلاة.

فوائد توت الأساي
فوائد توت الأساي

فوائد توت الأساي

غني بالعناصر الغذائية

يحتوي توت الاساي على كمية وفيرة من الدهون وكمية ضئيلة من السكر و المعادن النادرة مثل الكروم والزنك والحديد والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور بالإضافة إلى احتوائه على مركبات نباتية، بما في ذلك الأنثوسيانين الذي يعد مضاد أكسدة فعال.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي توت الاساي بالفعل على كمية كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة، لدرجة أنه يتجاوز الفواكه الأخرى المعروفة باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل التوت والتوت البري.

 تحسين مستويات الكوليسترول
وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على حيوانات المختبر وإحدى الدراسات التي أجريت على البشر أن توت الأكاي قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، كما ثبت أنه يحتوي على الستيرولات النباتية التي تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول.

تقليل خطر الاصابة بالسرطان
أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن توت الأسكاي له خصائص مضادة للسرطان ومع ذلك لا يزال العالم ينتظر المزيد من الدراسات لتحديد آثاره على البشر.

 تحسين وظائف المخ
ثبت أن توت الاسكاي يحارب الآثار الضارة للالتهابات والأكسدة في الدماغ لاحتوائه على مركبات نباتية يمكن أن تساعد في حماية الدماغ من التلف مع تقدم العمر.

فوائد توت الأساي
فوائد توت الأساي

أضرار توت الأساي

نظرًا لكون توت الاساي فاكهة صحية تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فلا يوجد الكثير من السلبيات لتناوله لكن يجب استهلاكه بشكل منتظم حتى لا تتحول الفوائد الى اضرار.

كيف تأكل توت الاساي

هناك عدة طرق لتناول هذا التوت، يؤكل على شكل مهروس مجمدة، أو مسحوق، أو عصير، لكن يقال إن تناوله مهروسًا ربما يكون أفضل طريقة للاستمتاع بنكهته المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى